عصام كمال للحكومة: ”أطلقوا سراح مهنيي القطاع الثقافي والفني”

عصام كمال للحكومة: ”أطلقوا سراح مهنيي القطاع الثقافي والفني”

A- A+
  • وجه الفنان عصام كمال اليوم الخميس، رسالة مفتوحة إلى أعضاء الحكومة يطالبهم بـ”إطلاق سراح مهنيي القطاع الثقافي والفني” وعودة الحياة الثقافية والفنية إلى سابق عهدها.

    وقال الموزع والمغني عصام كمال في رسالته الموجهة إلى رئيس الحكومة، إن النقاش الذي أثير حول دعم وزارة الثقافة للفنون قبل أيام هو نقاش عقيم، فالوضعية التي يعيشها الفنان “وضعية كارثية” في “قطاع يفتقر لأدنى شروط الكرامة في غياب تعميم التغطية الاجتماعية و الصحية و التقاعد و التعويضات العائلية لشريحة واسعة من الفنانين و التقنيين و ذويهم، فالملايين من المغاربة نساء و رجالا و أطفالا و شيوخا يعتمدون على مدخول غير قار لقطاع مجمد حاليا في انتظار قراراتكم بفتح المسارح و قاعات العروض و قراراتكم بترخيص التظاهرات الفنية العامة منها و الخاصة”.


  • كما سلط الضوء على فناني الأعراس قائلا : “اعلموا سيداتي و سادتي بأنه لا فرق بين فنان مغربي و بين “طالب معاشو” فكلا المواطنين يبحث عن لقمة العيش بشكل يومي في غياب أي حماية اجتماعية”.

    وتوجه الفنان لرئيس الحكومة مناشدا : “نطالبكم بفتح القطاع الفني و الثقافي لأن الشعب منهك، لأن الحزن عم أرجاء الوطن، لأن البسمة غابت عن محيا المواطنين تحت وطأة ظروف الجائحة و مخلفاتها الاقتصادية و الاجتماعية، لأن أخبار الفواجع و الإغتصابات و جرائم قتل الأطفال لوثت مزاج أربعين مليون مغربي”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نوبير:زوجة والدي مكنت شقيقتها من مقرنقابي ببني ملال ولم نسع للحصول على امتيازات