زمن”كورونا”.. انطلاق اختبارات الامتحان الجهوي للأولى بكالوريا بجهة البيضاء سطات

زمن”كورونا”.. انطلاق اختبارات الامتحان الجهوي للأولى بكالوريا بجهة البيضاء سطات

A- A+
  •  

    تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدارالبيضاء سطات، الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا دورة أكتوبر 2020، أيام 1 و2 و3 أكتوبر 2020.

  • ويشارك في هذه الاختبارات حوالي 66567 مترشحة ومرشحا موزعين على قطبين، قطب الشعب الأدبية والأصيلة والمهنية، ويضم 11156 وقطب الشعب العلمية والتقنية، ويضم 55411.

    وتم توزيع هؤلاء المترشحين على 343 مؤسسة تعليمية اعتمدت مراكز للإجراء، وتضم ما مجموعه 6665 قاعة للإجراء يضاف إليها 12 قاعة رياضية، فيما جند لمراقبة جودة الإجراء حوالي 17500 أستاذة وأستاذ و1090 من الأطر التربوية والإدارية.

    ونظرا للحالة الوبائية المقلقة بالجهة، ومن أجل ضمان إجراء هذا الاستحقاق في ظروف تضمن حماية وسلامة المترشحات والمترشحين والأطر التربوية والإدارية وكل المتدخلين، سخرت الأكاديمية جميع إمكانياتها المادية والبشرية والمالية من أجل التنزيل الجيد والمحكم للبروتوكول الصحي المعتمد.

    وتم احترام مسافة الأمان باعتماد معدل 10 مترشحين بالقاعة الواحدة، كما تم القيام بتعقيم شامل لجميع مراكز إجراء الامتحان وتوفير المعقمات (معقمات فردية وموزعات، ومعقمات للأحذية)، ووضع التشوير الأرضي وتوفير كمية من الكمامات والواقيات البلاستيكية والقفازات.

    وفي سياق تكريس مبدأ تكافؤ الفرص والإنصاف، تم تكيف ظروف الإجراء لفائدة 42 مترشحة ومترشح يعانون من ذوي الاحتياجات الخاصة، 19 منهم استفادوا من مواضيع مكيفة، كما تم الحرص على تمكين المترشحين المصابين بفيروس “كوفيد 19” والمخالطين من اجتياز هذا الامتحان بالمستشفيات الميدانية وببعض المراكز الخاصة، بتنسيق تام مع السلطات الصحية الجهوية والترابية، حيث بلغ عدد المصابين المستفيدين من هذه العملية 33 مترشحة ومترشح.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي