انتخاب المغرب رئيسا مساعدا للجمعية الإفريقية للإدارة العمومية ببوتسوانا

انتخاب المغرب رئيسا مساعدا للجمعية الإفريقية للإدارة العمومية ببوتسوانا

A- A+
  • انتخب المغرب، أمس الخميس، بالإجماع، رئيسا مساعدا للجمعية الإفريقية للإدارة العمومية، خلال أشغال المناظرة الـ 39 للجمعية المنعقدة بكابورن (بوتسوانا)، وذلك في الفترة ما بين 05 و09 نونبر الجاري.

    وقد جاء انتخاب المغرب في شخص الوزير محمد بنعبد القادر، وفقا لما ذكره بلاغ لوزارة إصلاح الإدارة والوظفية العمومية، اليوم الجمعة.

  • وأشار المصدر، إلى أن مكتب الجمعية الجديد تشكل على النحو الآتي: زامبيا في الرئاسة، المغرب رئيسا مساعدا، مصر نائبا للرئيس عن شمال إفريقيا، بوتسوانا نائبا للرئيس عن إفريقيا الاستوائية، الكامرون نائبا للرئيس عن وسط إفريقيا وأوغندا عن شرق إفريقيا.

    وخلال هذه المناظرة، يضيف المصدر، التي ترأس وفد وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية المشارك في أشغالها، عزيز خلادي مدير الموارد البشرية والمالية، تم تسليم الميدالية الذهبية للجمعية إلى نجاة زروق، مديرة الأكاديمية الإفريقية للحكامة، والتي يوجد مقرها بالرباط، وذلك اعترافا بمجهوداتها في ميدان الحكامة والإدارة العمومية بإفريقيا.

    وكشف المصدر، أنه تمت خلال هذه المناسبة، مناقشة سبل تقوية مبادرات البحث العلمي والتنمية، وتطوير الشراكة بين الجمعية الإفريقية للإدارة العمومية والحكومات الإفريقية والمنظمات الدولية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي