بوزنيقة.. تأجيل جلسات الحوار بين الفرقاء الليبيين إلى يوم الثلاثاء المقبل

بوزنيقة.. تأجيل جلسات الحوار بين الفرقاء الليبيين إلى يوم الثلاثاء المقبل

A- A+
  • كان من المرتقب أن تُستأنف جلسات الحوار الليبي في بوزنيقة اليوم الأحد 27 شتنبر الجاري، وفق الاتفاق السابق بين الأطراف المتصارعة على الأرض، لكن اللقاء المباشر بين الطرفين تم تأجيله الى غاية يوم الثلاثاء المقبل.

    وأفادت مصادر إعلامية ليبية بأن أعضاء وفدي الطرفين وصلوا العاصمة الرباط، لكن مصدرا بالمجلس الأعلى للدولة أوضح بأن الجلسات تأجلت إلى يوم الثلاثاء القادم بدلا من استئنافها اليوم الأحد لأسباب لوجستية، بحسب قوله.

  • واحتضنت مدينة بوزنيقة، الأسابيع الماضية، الجولة الأولى من الحوار بين وفدي مجلس نواب طبرق والمجلس الأعلى للدولة، حيث توصل الطرفان إلى اتفاق معايير وآليات تولي المناصب السيادية.

    من جهتها، أعلنت البعثة الأممية في 12 سبتمبر بناء على مشاورات جنيف والمغرب “وبعد أسابيع من المحادثات المكثفة مع الأطراف الرئيسية الليبية والدولية” أنها ستطلق الترتيبات اللازمة لاستئناف مؤتمر الحوار السياسي الليبي الشامل، وأنه سجيري الإعلان عن ذلك في الفترة القادمة.

    كما أكدت الخارجية الألمانية يومها أن مخرجات محادثات سويسرا تعد انفراجة ونجاحًا لدور الوساطة من الأمم المتحدة تحت إشراف الممثلة الخاصة بالنيابة ستيفاني ويليامز، معلنة ترحيبها بما وصفته بالتقدم الكبير الذي جرى إحرازه بين الأطراف الليبية في مونترو السويسرية نحو حل سياسي للصراع بالبلاد.

    هذا، وأعلن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، أن الأمم المتحدة والحكومة الألمانية تحضران لعقد قمة ليبية أخرى، على غرار مؤتمر برلين في الخامس من أكتوبر القادم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي