نائب عمدة سلا يلمح لعدم مشاركة “البيجيدي” في الانتخابات نهائيا

نائب عمدة سلا يلمح لعدم مشاركة “البيجيدي” في الانتخابات نهائيا

البيجيدي

A- A+
  • في تدوينة مثيرة، لمح عبد اللطيف سودو نائب عمدة مدبنة سلا، إلى عدم مشاركة حزبه العدالة والتنمية في الانتخابات المقبلة بشكل نهائي حتى وضوح الرؤية، محملا موقفه هذا إلى الصراع الدائر حول مقترح الأحزاب الأخرى المتعلق بالقاسم الانتخابي.

    وأفاد سودو عبر صفحته على الفيسبوك قائلا: ” اعتماد عدد المسجلين عوض الأصوات الصحيحة لاحتساب القاسم الانتخابي .. مقترحهم لمحاصرة العدالة و التنمية .. طيب لماذا لا نعتبر كل المغاربة مسجلين ببطائقهم الوطنية؟ .. و نكبرو القاسم الانتخابي .. لنكن صرحاء .. ما يخطط له يدفع للعزوف .. و هو عرقلة للديمقراطية .. و دافع للبلقنة و تشتت المسؤولية .. أضف إلى ذلك محاصرة المجالس الترابية و عرقلة ميزانياتهم و الحد من اختصاصاتهم .. قد يذهب البعض إلى عدم المشاركة نهائيا حتى وضوح الأمور”.

  • وتابع سودو حديثه، عبر الإشادة بشكل غير مباشر بمبادرة بعض شباب الحزب الداعية لعقد مؤتمر استثنائي، قائلا: “لذلك علينا بتصحيح المسار خوفا من عزوف يضرب جوهر العملية الانتخابية ونفقد به كل معنى في الحياة السياسية .. و تصبح الأرقام بدون معنى .. وجهة نظري الخاصة .. لم يبق للمغرب وقت لتراجع الديمقراطية و توقف التنمية .. ليس لنا حق في فقدان الأمل”.

    هذا، ويبقى الخلاف قائما بين حزب العدالة والتنمية من جهة، وباقي الأحزاب الأخرى من جهة ثانية، حول قوانين الانتخابات، خاصة قضية القاسم الانتخابي والتي تهدد حزب المصباح بفقدان ثلث المقاعد التي تحصل عليها في الانتخابات الأخيرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أمير المؤمنين ينتصر لمشاعر المسلمين