وزارة الصحة تستهتر بصحة المغاربة وعلى المواطنين عدم التهافت على أدوية كورونا

وزارة الصحة تستهتر بصحة المغاربة وعلى المواطنين عدم التهافت على أدوية كورونا

A- A+
  • دقت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، ناقوس الخطر إزاء نفاذ أدوية البروتوكول العلاجي لداء كورونا، داعية المواطنين إلى عدم التهافت عليها، حفاظا على توازن العرض والطلب، مع الاستمرار في اتخاذ جميع التدابير الاحترازية للوقاية من تفشي كورونا.

    وأوضحت الجامعة في بيان لها أول أمس الخميس، أنه “بلغ إلى علمها نفاذ أدوية البروتوكول العلاجي المنزلي لداء كورونا”، مشيرة إلى أنه “تم التقصي في الأمر من طرف مجموعة من جمعيات حماية المستهلك المنضوية تحت لواء الجامعة، حيث أكدت كلها عن عدم توفر معالم الصيدليات على هذه الأدوية، خاصة فيتامين “سي” أو الزنك، باستثناء الأزتروميسين الموجودة أدويتها الجنيسة بوفرة”.

  • وشدد البيان على أن “هذا الأمر الذي يبرهن عن ضعف استراتيجية وزارة الصحة في توفير الأدوية لعموم المواطنين وضعف استراتيجيتها في التصدي لهذا الوباء، واستهتارا بصحة المواطنين المرضى أو الذين يريدون أخذ الاحتياطات عند إحساسهم بأعراض المرض”.

    وحملت الجامعة في ذات البيان “المسؤولية كاملة لوزير الصحة في أية انتكاسة صحية بالبلاد جراء عدم توفير الأدوية للمواطنين”، داعية إياه “لإلزام مديريته في الأدوية إلى تفعيل دورها الرقابي للشركات المنتجة لهذه المواد الحيوية، وعدم الاكتفاء بمراقبتها عن بعد وتوفير الأدوية والمواد الصيدلانية للمواطنين بصفة آمنة مستمرة”.

    file:///C:/Users/pcmaroc/Downloads/120202351_1474602496075468_28999870980347694_o.jpg

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وفاة الممثل شين كونري البطل الأول لسلسلة أفلام ‘جيمس بوند’ عن عمر يناهز 90 عاما