الفرقاء الليبيون يستأنفون اجتماعاتهم غدا الأحد بمدينة بوزنيقة

الفرقاء الليبيون يستأنفون اجتماعاتهم غدا الأحد بمدينة بوزنيقة

A- A+
  • يستأنف الفرقاء الليبيون اجتماعاتهم، يوم غد الأحد، في مدينة بوزنيقة، فيما تتواصل الاستعدادات لعقد الحوار الليبي في جنيف الشهر القادم.

    ورجحت مصادر ليبية، وفقا لما ذكرته قناة العربية اليوم السبت، أن يشارك عقيلة صالح، رئيس البرلمان الليبي، وخالد المِشْري، رئيس مجلس الدولة الاستشاري، في الجولة الثانية من اجتماعات المغرب.

  • وسيعمل المجتمعون على التوصل إلى الاتفاق النهائي حول المناصب السيادية، كما ستشمل المشاورات التحضير لاجتماع جنيف في أكتوبر القادم، للاتفاق على تشكيل المجلس الرئاسي الجديد وحكومة الوحدة الوطنية.

    وكانت مصادر ليبية قالت لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن الجيش الوطني الليبي وحكومة الوفاق، توصلا لتوافق مبدئي على جعل سرت مدينة منزوعة السلاح، وتحويلها إلى مقر مؤقت للسلطة الجديدة، التي يجري التداول بشأنها.

    وأشارت ذات المصادر إلى أن الأطراف المتصارعة ستنسحب من محيط المدينة بعيداً عن خطوط التماس، إضافة إلى إعلان هدنة دائمة بين الجيش وقوات الوفاق.

    يأتي ذلك فيما قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إنها تتابع بقلق بالغ الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين مجموعتين مسلحتين في حي تاجوراء السكني بالعاصمة طرابلس.

    ودعت البعثة الأممية إلى الوقف الفوري لهذه الأعمال العدائية، والتي اعتبرت أنها تؤكد مجددا الحاجة الملحة لإصلاح قطاع الأمن في ليبيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد مسرحية تونس: وفد ليبي رفيع المستوى بالمغرب يشكر جلالة الملك على جهود المغرب