القناة الأولى:موسم زاخر بالدراما والنقاش السياسي والوثائقيات والسينما المغربية

القناة الأولى:موسم زاخر بالدراما والنقاش السياسي والوثائقيات والسينما المغربية

A- A+
  • كشفت اليوم الثلاثاء القناة الأولى عن موسمها الجديد، بحزمة من برامج النقاش السیاسي والوثائقیات والدراما التلفزیة والإنتاج السینمائي المغربي، التي يميز دخولها التلفزي الجديد.

    وفي بلاغ لها، توصلت به قناة شوف تيفي، كشفت الأولى أن مشاهديها سيكونون مع برامج ثقافية ووثائقية جديدة، وفن العيش، معززة بذلك عرضها في هذه الأنواع من البرامج.

  • وبالنسبة للبرامج السياسية، تقترح الأولى على مشاهديها برنامج “شباب في الواجهة” كل ثلاثاء لمناقشة القضايا السياسية الراهنة.

    كما ستعزز الأولى عرضها خلال الموسم التلفزي الجديد بترسيخ مكانة البرامج الوثائقية وفن العيش، استمرارا لإبراز تراث المغرب الأصیل والمتجذر سلوكا وتقالید عریقة عبر فن الاستقبال في برنامج “ألف مرحبا” كل يوم إثنین في فترتھا المسائیة كسفر عبر الزمان والمكان وعبر الحواضر والقرى حیث الإنسان المغربي یبرز جزءا من صنوف وتدبیر فن العیش.

    وعلى مستوى الأعمال الدرامية والسينما ستحرص الأولى على تقديم الجدید، وهي تضرب موعدا مع عشاق الدراما المغربیة والسینما من خلال اكتشاف تجارب سينمائية لمخرجين مغاربة خلقوا التميز بأعمالهم.

    ووعیا منھا بالأھمیة البالغة التي تحظى بھا المرأة المغربیة داخل المجتمع، حرصت الأولى على أن تشمل شبكتھا البرامجیة العدید من المواعید التي تحتفي بھا، من خلال برنامج “متألقات” الذي یعرض خلال الفترة الثانیة من مساء كل خمیس، نموذجا ناجحا لنساء كانت لھن أدوار ریادیة في مجالات مختلفة.

    وسيزخر الموسم التلفزي الجديد للأولى أيضا بحلقات جدیدة من برنامج التحقیقات “45 دقیقة” من خلال عرض قضایا جدیدة تھم الرأي العام وتتماشى واھتماماته، وسلسلة “مداولة” التي تستمد حلقاتھا من وحي الملفات التي تدور في ردھات المحاكم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أبرهون لـ ”شوف تيفي”.. الحمد لله أنا في حالة صحية جيدة ولا أعاني من أي شيء