أساتذة كلية العلوم بالرباط يحتجون على العمادة بالنيابة

أساتذة كلية العلوم بالرباط يحتجون على العمادة بالنيابة

A- A+
  • تجمع عشرات الأساتذة من شعبة الرياضيات بكلية العلوم جامعة محمد الخامس بالرباط، للاحتجاج على عمادة الكلية، التي انفردت بتعيين لجان مباريات توظيف الأساتذة في ذات الشعبة بالكلية، في خرق سافر للأعراف والقوانين المؤطرة للعملية، وكعملية تهدف إلى تفصيل المناصب بالمقاس لبعض المحظوظين.

    وأوضح أساتذة كلية العلوم في بيان توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الاثنين، أن هذا الانفراد ” يضرب بمبدأ تكافؤ الفرص عرض الحائط، ويزكي التلاعب الكبير الذي تعرفه الكلية في توزيع المناصب”.

  • واستنكر بيان لمجلس الشعبة الغياب التام وانعدام التواصل من طرف عمادة الكلية، مع الطلبة في هذه الظرفية الصعبة والحرجة، مستغربا في ذات السياق من عدم قدرة عمادة الكلية على تنزيل مخرجات اجتماع مجلس الكلية الأخير، والذي خصص لبرمجة الامتحانات ومراحل الدخول الجامعي، ما يزكي عملية الارتباك والعشوائية في التسيير التي تعيش عليها الكلية”.

    وارتباطا بالموضوع، فقد أصدر ممثلو الطلبة في مجلس الكلية بيانا قبل أسبوع يشرح الوضع الكارثي بالكلية، والتي لا زال جميع مكوناتها ينتظرون تعيين عميد جديد، بعد انقضاء مدة العميد الحالي منذ أزيد من سنة، ومصادقة مجلس الجامعة منذ يناير الماضي على ترتيب اللجنة المكلفة بدراسة الترشيحات للعمادة، والتي وضعت العميد الحالي في المرتبة الثالثة، نتيجة تسييره الكارثي للمؤسسة في الفترة الانتدابية السابقة.

    وقد سبق أن عاشت الكلية فضيحة مماثلة منذ سنة، بعد أن انتشر بريد إلكتروني على طريقة “ويكيليكس” يوضح “المناصب المتبارى بشأنها بالكلية، رفقة الأسماء التي ستفوز بها. وهو ما تأكدت منه من داخل الكلية بحصول أغلب الأسماء المذكورة على ذات المناصب. ما يزكي الفساد الكبير الذي تعيشه الكلية في توزيع المناصب المالية”، وفق ما جاء في البيان ذاته.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إدريس بنهيمة وخالد الريضاوي مرشحان لخلافة سعيد الناصيري في الوداد