أخنوش يجري بهلسنكي مباحثات مع مسؤولين أوروبيين

أخنوش يجري بهلسنكي مباحثات مع مسؤولين أوروبيين

A- A+
  • أجرى عزيز أخنوش، وزير الفلاحة و الصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الخميس بالعاصمة الفنلدية هلسنكي، مباحثات مع مسؤولين أوروبيين.

    والتقى أخنوش رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، كما أجرى مباحثات مع رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني، وتمحورت المباحثات حول عدد من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك، خصوصا في ما يتعلق بالاتفاق الفلاحي واتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

    وأجرى عزيز أخنوش كذلك مباحثات مع وزير الفلاحة والغابات الفلندي ياري ليبو. وتركزت المحادثات، التي جرت بحضور سفير المغرب في فنلندا محمد أرياض، على سبل تعزيز العلاقات بين المغرب وفنلندا خصوصا في المجال الفلاحي، والنهوض بالتعاون في المجال الغابوي، وكذا تقوية صادرات المنتجات الفلاحية المغربية نحو فنلندا.

    كما تطرق المسؤولان خلال هذه المباحثات للاتفاق الفلاحي واتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، حيث عبر الجانب الفنلندي عن إدراكه لأهمية هذه الاتفاقية بالنسبة للمغرب وكذلك بالنسبة للاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه ”سيتم دراسة هذا الاتفاق بعناية على مستوى فنلندا”.

    وبهذه المناسبة، وجه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، دعوة إلى نظيره الفنلندي من أجل زيارة المملكة.

    وتأتي هذه المباحثات على هامش فعاليات المؤتمر الـ 25 للحزب الشعبي الأوروبي بهلسنكي، والذي يشارك فيه حزب التجمع الوطني للأحرار بوفد يقوده رئيس الحزب عزيز أخنوش، إلى جانب القيادي في الحزب أمينة بنخضرة ولمياء بوطالب و حسن بنعمر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أردوغان وترامب يتفقان في اتصال هاتفي على الكشف عن كل ملابسات قتل خاشجقي بتركيا