سابقة سياسية .. عضوة ترتدي الحجاب لأول مرة في الكونغرس الأمريكي

سابقة سياسية .. عضوة ترتدي الحجاب لأول مرة في الكونغرس الأمريكي

A- A+
  • تم انتخاب امرأتين مسلمتين في الكونغرس الأمريكي أول أمس الثلاثاء، وذلك في سابقة سياسية من نوعها، ضمن انتخابات التجديد النصفي.

    وأفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، أنه تم انتخاب ”رشيدة طليب” البالغة 42 عاما، من ولاية ”ميشيغان”، و”إلهان عمر” البالغة 63 عاماً من ولاية ”مينيسوتا” لعضوية الكونغرس.

  • و ”رشيدة طليب” التي تم انتخابها، هي ابنة مهاجرين فلسطينيين، سنة 2008 أول امرأة مسلمة تُنتخب في مجلس نواب ولاية ”ميشيغان” التشريعي، وقد وُلدت ”طليب” في ديترويت لعائلة مهاجرة فلسطينية وكان والدها يعمل في مصنع فورد للسيارات. وركّزت في برنامجها على الهجرة وألغت أمر الرئيس ”دونالد ترامب” الذي يمنع الدخول إلى الولايات المتحدة من طرف أشخاص من العديد من البلدان ذات الغالبية المسلمة.

    أما ”إلهان عمر” التي تعود أصولها للصومال، فقد هربت من الحرب الأهلية في البلاد عندما كان عمرها ثماني سنوات، وعاشت في مخيم للاجئين في كينيا مع أسرتها، ووصلت إلى الولايات المتحدة عام 1997. وفي عام 2016، أصبحت أول أمريكية مسلمة من الصومال تنضم إلى مجلس نواب ولاية مينيسوتا، وهي مؤيدة قوية لسياسات الهجرة أكثر ليبرالية، وستكون ”إلهان عمر” أول عضوة بالكونغرس الأمريكي ترتدي الحجاب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إنوي يحصل على شهادة  HDS لاستضافة وإدارة بيانات الصحة