”خروقات واختلالات” إمبراطور الهرهورة فوزي بنعلال أمام القضاء .. وهـذه آخر المستجدات

”خروقات واختلالات” إمبراطور الهرهورة فوزي بنعلال أمام القضاء .. وهـذه آخر المستجدات

A- A+
  • من المنتظر أن تعقد المحكمة الإدارية بالرباط يوم الاثنين المقبل 12 نونبرالجاري جلسة جديدة للنظر في اختلالات وخروقات رئيس جماعة الهرهورة الاستقلالي فوزي بنعلال.

    وكانت المحكمة قد أرجأت يوم أمس الأربعاء البث في قضية عزل الرئيس إلى غاية الاثنين المقبل حتى يتسنى لدفاع بنعلال الجواب على مذكرة الوكيل القضائي للمملكة.

  • وكان عامل عمالة الصخيرات تمارة، قد أحال ملف الاستقلالي فوزي بنعلال على المحكمة الإدارية، لثبوت ارتكابه لمخالفات وخروقات جسيمة وخطيرة طالت مجموعة من القوانين، بعدما توصل بتقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية حول عمليات التدقيق والتفتيش التي قامت بها بجماعة هرهورة، حيث أحال التقرير على رئيس المجلس للإدلاء بإيضاحات كتابية خلال أجل 10 أيام حول ما ارتكبه من أفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، والواردة في ذات التقرير.

    وحسب معلومات تتوفر عليها ”شوف تيفي” فإن التقرير تضمن على سبيل المثال الترخيص لإقامة 13 مشروعا دون الحصول على رأي الوكالة الحضرية، الذي يعد رأيها ملزما حسب الفقرة الثانية من المادة 101 من القانون التنظيمي للجماعات، والقانون المتعلق بإحداث الوكالات الحضرية الصادر في 10 شتنبر 1993 وخاصة الفقرة 4 من مادته الثالثة.

    وفي ذات السياق ورد في التقرير عدم احترام الغرض الأساسي الذي بموجبه حصل مشروع سهب الذهب للاصطياف (لجمعية موظفي وزارة التجهيز) على الموافقة المبدئية للجنة الاستثناء، والذي يهم إنجاز مجمع للاصطياف لفائدة هؤلاء الموظفين لاتسامه بطابع الاستفادة العامة، والحال أن ما تم إنجازه، حسب التقرير، يعد تجزئة سكنية من فيلات متفرقة تم تحديد مستفيديها قبل تسليم المشروع.

    من جهة أخرى، بمجرد توصل عامل عمالة الصخيرات تمارة بالإيضاحات الكتابية للرئيس، قام بتفعيل مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية وتم إيداع مقال بالمحكمة الإدارية بالرباط مطالبا بالتصريح على وجه الاستعجال بعزل فوزي بنعلال من مهام رئاسة وعضوية مجلس جماعة الهرهورة، وذلك لثبوت ارتكابه لمخالفات وخروقات جسيمة وخطيرة طالت مجموعة من القوانين.

    هــذا ويتوقع أن يحال تقرير المفتشية العامة بعد استكمال إجراءات الإقالة على الوكيل العام للملك من أجل تحديد المتابعة الجنائية على غرار ما اتخذ من إجراءات في حق عدد من الرؤساء الذين ارتكبوا مثل هذه المخالفات.

    وجديـــر بالذكر أن الوكيل القضائي للمملكة التمس من المحكمة الإدارية عزل الرئيس فوزي بنعلال الذي يعتبره الكثيرون منذ سنوات بإمبراطور الهرهورة لتغوله داخل المنطقة وتحكمه في العديد من مشاريعها .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين