قريبا.. إحداث نواة جامعية بمدينة الخميسات

قريبا.. إحداث نواة جامعية بمدينة الخميسات

A- A+
  • صادق المجلس الإقليمي للخميسات، أمس الاثنين، على مشروع إحداث نواة جامعية بالخميسات، بتكلفة إجمالية تناهز 90 مليون درهم.

    وحسب المجلس الإقليمي، فإن المشروع، الذي يتم بشراكة بين مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة والمجلس الإقليمي للخميسات ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وجامعة محمد الخامس بالرباط، يهدف إلى إحداث نواة جامعية بمدينة الخميسات، مساهمة من الأطراف في تطوير القدرات والبنيات الأساسية للتعليم العالي والبحث العلمي بالجهة.

  • وتتوزع الكلفة الإجمالية للمشروع، وفق المصدر ذاته، بين كل من الوزارة الوصية والجامعة (30 مليون درهم)، ومجلس الجهة (30 مليون درهم)، والمجلس الإقليمي (30 مليون درهم).

    وكان مجلس جهة الرباط-سلا-القنيطرة قد صادق بالإجماع، في دورته العادية لشهر مارس الماضي، على مشروع إحداث نواة جامعية بالخميسات، الذي يتضمنه برنامج التنمية الجهوية المصادق عليه في دورة يوليوز 2017.

    ويندرج هذا المشروع في إطار المجهودات الكبيرة التي يقوم بها مجلس الجهة للنهوض بقطاع التعليم، من خلال تنفيذ مشاريع وبرامج نوعية، تشمل تجهيز أقسام التعليم الأولي وبناء المدارس الجماعاتية وتجهيز المؤسسات التعليمية بالمرافق الصحية، والمساهمة في إحداث كلية متعددة التخصصات بسيدي قاسم، وتنظيم ملتقيات التوجيه الجامعي والمهني ومحاربة الأمية الوظيفية، ودعم البحث العلمي التطبيقي، حيث تم إنجاز عدد كبير منها فيما توجد مشاريع أخرى في طور الإنجاز.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الزمالك يتعاقد مع مدرب برتغالي قبل مواجهة الرجاء