البرازيل تتلقى نحو 50 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك-V” الروسي

البرازيل تتلقى نحو 50 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك-V” الروسي

A- A+
  • وقع صندوق الاستثمارات المباشر الروسي وأمانة الصحة في ولاية باهيا البرازيلية اتفاقية تعاون لتزويد البرازيل بنحو 50 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك “V-الروسي.

    وأوضح الصندوق في بيان له أنه :”من المتوقع أن يبدأ توريد اللقاح إلى البرازيل في نوفمبر 2020، الأمر متوقف على موافقة السلطات التنظيمية الحكومية البرازيلية، والتي ستأخذ في الاعتبار نتائج دراسة اللقاح ما بعد التسجيل. كما ستسمح الاتفاقية في المستقبل بتزويد اللقاح لجميع أنحاء البرازيل”.

  • وأعلنت سلطات ولاية بارانا البرازيلية، في أوائل شهر شتنبر الجاري، نقلا “سبوتنيك” أنها استنادا على اتفاقية ثنائية مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي، ستبدأ في اختبار لقاح “سبوتنيك- “Vالروسي في أكتوبر على 10.000 من العاملين الطبيين المتطوعين”.

    وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من COVID-19، طوره مركز أبحاث “غامالي” بالتعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي، وتم تسمية اللقاح بـ”سبوتنيك V”.

    كما أفاد رئيس صندوق الاستثمار، كيريل دميترييف، أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة لشراء مليار جرعة من اللقاح المحلي ضد فيروس كورونا. مشيرا إلى أن روسيا وافقت على إنتاج لقاحات في خمس دول، والقدرات المتاحة تسمح بإنتاج 500 مليون جرعة في السنة.

    وأشار ذات المصدر إلى أن وزارة الصحة في روسيا الاتحادية أصدرت في 25 غشت الماضي تصريحًا لمركز “غامالي” لإجراء دراسات ما بعد التسجيل للقاح فيروس كورونا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    وول ستريت جورنال: حماس تواصلت مع دولتين لنقل مقرها من قطر