قـــطر تُــرحب بدعوة الملك محمد السادس للحوار مع الجزائر

قـــطر تُــرحب بدعوة الملك محمد السادس للحوار مع الجزائر

A- A+
  • رحبت دولة قطر بدعوة الملك محمد السادس إلى حوار صريح ومباشر مع الجزائر، لتجاوز الخلافات الظرفية والموضوعية بين الطرفين وتثني على هذه الخطوة راجية أن تكون بداية لحوار بنّاء ومثمر، حسب بيان أوردته صحيفة القدس العربي أمس الأربعاء.

    وأضاف البيان: “أن دولة قطر (ترى) أن فتح قنوات الحوار والدبلوماسية بين البلدين الشقيقين من شأنه أن يجلي سحابة الخلاف.(وأنها) على ثقة عالية من حكمة كلا القيادتين ومن رغبتهما في تسوية الخلافات التي طال أمدها ومن حرصهما على إعلاء مصلحة شعبيهما لما فيه الخير والرخاء”.

  • وكان الملك محمد السادس قد اقترح في خطاب المسيرة أول أمس الثلاثاء تأسيس لجنة للحوار بغرض تجاوز الجمود القائم في العلاقات مع الجزائر، داعيا إلى تفعيل العلاقات الثنائية والعمل على إيجاد حلول للمشاكل المطروحة.

    واستطرد قائلا: “اعتمدنا الوضوح والطموح في سياساتنا الخارجية مع الجميع، خاصة مع الأصدقاء”، وأنه من الضروري الاعتراف بأن العلاقات مع الجزائر غير طبيعية وغير معقولة.

    وأضاف أن اللجنة قد تشكل إطاراً عملياً للتعاون، بالتركيز على مختلف القضايا الثنائية، خاصة تلك المتعلقة باستغلال الفرص والإمكانات التنموية للمنطقة المغاربية، قبل أن يؤكد أن المغرب منفتح على أي مقترحات ومبادرات تنطلق من الجزائر لنزع فتيل الانسداد في العلاقات بين البلدين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي