وزير العدل الأمريكي يقدم استقالته

وزير العدل الأمريكي يقدم استقالته

A- A+
  • قدم وزير العدل الأمريكي ”جيف سيشنز” يومه الأربعاء، استقالته للرئيس دونالد ترامب بعد ساعات من انتهاء الانتخابات النصفية التي فاز فيها الجمهوريون بالأغلبية في مجلس الشيوخ مقابل خسارتهم لمجلس النواب لصالح الديمقراطيين.

    وقال ترامب في تغريدة إن كبير الموظفين في وزارة العدل ”ماثيو ويتاكر” سيتولى مهام ”سيشنز” لحين تعيين وزير جديد في وقت لاحق.

  • وذكر ”سيشنز” في خطاب الاستقالة، وفقا لما أوردته قناة ”الحرة” اليوم الأربعاء، أن قراره جاء بناء على طلب الرئيس دونالد ترامب.

    وفي أول ردود الفعل،يضيف المصدر، قال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إن على وزير العدل الجديد ألا يتدخل في التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية.

    وكان سيشنز أعلن في وقت سابق أنه سينأى بنفسه عن أي تحقيقات، حاليا أو مستقبلا، بشأن وجود اتصالات روسية بأعضاء في فريق الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب.

    وتولى جيف سيشنز، البالغ من العمر 72 عاما، منصب وزير العدل في فبراير 2017، وتُعرف عنه معارضته الشديدة للهجرة غير الشرعية، وقد نادى قبل 11 عاما بوضع سياج يصل طوله لألفي ميل على الحدود بين أميركا والمكسيك.

    ومن الآراء البارزة التي يجاهر بها سيشنز رفضه للإجهاض، وهو كذلك معارض لزواج المثليين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     طقس اليوم الجمعة: حار نسبيا كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب