بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.. تركيا تفرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة

بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.. تركيا تفرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة

A- A+
  • بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ في المعدلات اليومية للإصابات شددت السلطات التركية الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث قامت وزارة الداخلية التركية، اليوم الثلاثاء، بتعميم بيان على جميع المحافظات، لفرض ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، بما في ذلك الشوارع.

    وجاء في بيان وزارة الداخلية التركية: “بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، نلزم المواطنين ارتداء الكمامات في الأماكن العامة في جميع أنحاء البلاد”، وفق ما أوردته “وكالة سبوتنيك” منذ ساعات.

  • وأشارت وزارة الداخلية التركية إلى أنه سيتم تحديد عدد الركاب الذين يستقلون مركبات النقل العام، حسب ما ذكرته قناة “روسيا اليوم” عبر موقعها. وأكدت على أهمية اتباع قواعد النظافة العامة، والالتزام بالمسافة الجسدية، وبجميع التدابير الوقائية في سائر مجالات الحياة بشكل مفصل، في هذه الفترة التي تخضع للرقابة في ظل تفشي الفيروس.

    وسجلت تركيا، يوم أمس الاثنين، 1703 إصابات وهي الأعلى منذ 6 ماي الماضي؛ فيما بلغ عدد الوفيات 57 وهو أعلى معدل منذ 8 ماي، كما سجلت منذ تفشي الوباء وحتى الآن أكثر من 280 ألف إصابة بفيروس كورونا، و6730 حالة وفاة.

    وتعد إحصائية، يوم أمس الاثنين، أعلى حصيلة سواء من حيث عدد الإصابات أو الوفيات منذ أكثر من عدة أشهر.

    يشار أن إجمالي عدد الإصابات في تركيا تجاوز إجمالي عدد الإصابات في إيطاليا، حيث ارتفعت الإصابات في تركيا في فترة الصيف بنسبة 68 في المئة مقابل ارتفاعها في إيطاليا بنسبة 18 في المئة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي