”تنظيم الدولة” يتبنى الهجوم الذي أدى لمقتل عنصر أمن في سوسة

”تنظيم الدولة” يتبنى الهجوم الذي أدى لمقتل عنصر أمن في سوسة

A- A+
  • أعلن تنظيم “الدولة الإرهابي” عبر وكالة دعائية تابعة له الإثنين مسؤوليته عن اعتداء وقع في مدينة سوسة التونسية أمس الأحد وأدى لمقتل عنصر أمن وإصابة آخرين.

    وقالت وكالة دعائية تابعة لتنظيم “الدولة الإرهابي” الإثنين وفقا لما ذكرته وكالة “فرانس بريس” إن مقاتلين تابعين للتنظيم المتطرف نفذوا هجوما في مدينة سوسة بشرق تونس، يوم أمس الأحد، أسفر عن مقتل عنصر في الحرس الوطني على الأقل وإصابة آخرين.

  • وأعلنت الوكالة “مقتل عنصر من الشرطة التونسية على الأقل وإصابة آخرين، في هجوم نفذه مقاتلو (تنظيم) “الدولة الإرهابي” بمدينة سوسة شرقي تونس”.

    واكتفى التنظيم بإعلان مقتل أحد أفراد القوات الأمنية في الهجوم الذي نفذه “مقاتلون” من التنظيم بدون إعطاء مزيد من التفاصيل.

    وفي ساعة مبكرة صباح الأحد، هاجم رجال في سيارة عناصر من الحرس الوطني قرب منطقة القنطاوي السياحية في مدينة سوسة بسكين، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة آخر بجروح خطيرة.

    وأكدت وزارة الداخلية التونسية “القضاء على الإرهابيين الثلاثة” (بينهم شقيقان) في”تبادل إطلاق النار”. ولم يكن هؤلاء الإرهابيون معروفين لدى السلطات.

    وألقي القبض على سبعة أشخاص خلال التحقيق، وفق ما أعلن الحرس الوطني، بينهم زوجة واحد من الإرهابيين وشقيقا آخر ورجل يشتبه في أنه المجنِّد.

    والهجوم الجديد على الشرطة في المدينة التي سبق أن شهدت هجوما داميا هز البلاد في العام 2015، يأتي بعد ثلاثة أيام من تولي الحكومة الجديدة الحكم إثر توتر سياسي شهدته تونس.

    وتفقد الرئيس قيس سعيّد ورئيس الحكومة هشام مشيشي، يوم أمس الأحد، موقع الاعتداء، وقال إن “مثل هذه الأعمال الإجرامية” لن تربك التونسيين والتونسيات أو تسقط الدولة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار النفط العالمية تقفز بأكثر من 4% بعد الهجوم على إيران