جزائريون يحتجون أمام سفارة بلادهم بفرنساويطالبون الرئيس تبون بالعودة إلى ديارهم

جزائريون يحتجون أمام سفارة بلادهم بفرنساويطالبون الرئيس تبون بالعودة إلى ديارهم

A- A+
  • شوف تيفي:

    قام عشرات المواطنين الجزائريين، يوم أمس الجمعة، بالتجمع أمام مقر سفارة بلادهم في باريس لمطالبة السلطات الجزائرية بالإجلاء العاجل لآلاف العالقين مثلهم منذ أشهر في فرنسا، بسبب جائحة كورونا.

  • وأوضحت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت أن أكثر من 5 آلاف جزائري جاؤوا إلى فرنسا بغرض العلاج أو زيارة الأهل أو لأغراض أخرى، وجدوا أنفسهم عالقين وعاجزين عن العودة إلى بلادهم بسبب توقف الرحلات بين فرنسا والجزائر بعد إغلاق الحدود من أجل السيطرة على جائحة كورونا، مشيرة إلى أن مواردهم المالية نفدت لدى البعض منهم، وفقد آخرون وظائفهم لغيابهم الطويل، مثلما يوجد من ترك عائلته دون سند، فضلا عن حالات المرض والطوارئ.

    وكان للعالقين الجزائريين أمل في العودة إلى بلادهم، بعد أن فتحت دول الاتحاد الأوروبي حدودها الجوية مع الجزائر في نهاية شهر يونيو الماضي، غير أن إبقاء الجزائر على إغلاق حدودها ريثما تتم السيطرة على كورونا، على حد قول الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حال دون تمكنهم من العودة إلى ديارهم.

    في المقابل، حسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، أجلت الجزائر 30.863 من رعاياها العالقين خارج البلاد منذ شهر مارس الماضي إلى غاية يوم 3 شتنبر الجاري، عبر 115 رحلة جوية و4 رحلات بحرية، فضلا عن العالقين في تونس وموريتانيا وليبيا الذين أعيدوا إلى بلادهم عبر الحدود البرية.

    وأضاف بيان وزارة الخارجية الجزائرية بأن آخر الرحلات التي تكفلت بها الجزائر لإجلاء رعاياها العالقين في الخارج تمت من مطار أورلي في العاصمة الفرنسية باريس يومي 28 و29 من غشت الماضي، وعاد بمقتضاها 631 جزائريا إلى البلاد، وسوف تليها رحلتان أخريان من المطار ذاته يومي 5 و11 من الشهر الجاري.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا