سفيرة كندا تلتقي بالمالكي و تشيد بالحس التضامني للمغرب

سفيرة كندا تلتقي بالمالكي و تشيد بالحس التضامني للمغرب

A- A+
  • استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أمس الثلاثاء بمقر المجلس، سفيرة كندا ” نيل ستيوارت” ، وذلك في إطار زيارة مجاملة بعد اعتمادها سفيرة جديدة بالمملكة.

    وحسب بلاغ مجلس النواب، أكدت السفيرة الكندية على الأهمية التي توليها بلادها لعلاقاتها مع المملكة المغربية، مشيرة إلى أن البلدين تجمعهما العديد من القواسم المشتركة. كما سجلت حرص البلدين المشترك على النهوض بأوضاع المرأة، وتنسيقهما على الصعيد الدولي في العديد من القضايا الراهنة، وتواجد عدد كبير من المواطنين الكنديين ذوي الأصول المغربية. و أردف المصدر، أن السفيرة الكندية أشادت بتضامن المملكة المغربية مع البلدان الإفريقية لمواجهة وباء كورونا المستجد عبر تقديم مساعدات طبية، تنفيذا للتعليمات الملكية، وكذا وقوف المملكة إلى جانب لبنان على إثر الانفجار الذي وقع في العاصمة بيروت مؤخرا.

  • وكشفت السفيرة أن البرلمان الكندي أحدث مؤخرا مجموعة للصداقة البرلمانية بين البلدين، تضم ممثلين عن مختلف الأحزاب السياسية، مبرزة أهمية توطيد علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

    من جهته، ثمن رئيس مجلس النواب علاقات التعاون التي تجمع البلدين وشراكتهما الاستراتيجية، مشيدا بالموقف المتزن لكندا فيما يخص قضية الوحدة الترابية للمملكة. وشدد على أن البلدين يتقاسمان القيم ذاتها المرتبطة بالمساواة بين الجنسين وترسيخ الخيار الديمقراطي وتعزيز البناء المؤسساتي.

    كما استعرض المالكي، تطور المسار الدستوري والديمقراطي للمغرب منذ الاستقلال والإصلاحات الكبيرة التي تمت مباشرتها بحكمة، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، والتي توجت بمصادقة الشعب المغربي على دستور 2011. وأوضح في هذا الصدد، أن دستور المملكة أعطى صلاحيات كبيرة للبرلمان.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية