مقال صحفي يتسبب في مقاطعة المجلس الجماعي لمهرجان السينما والهجرة بأكادير

مقال صحفي يتسبب في مقاطعة المجلس الجماعي لمهرجان السينما والهجرة بأكادير

A- A+
  • أثار انتباه العديد من المتتبعين للشأن السياسي والثقافي بمدينة أكادير الغياب الواضح لممثلي المجلس الجماعي وعلى رأسهم “صالح المالوكي” لفعاليات المهرجان الدولي للسينما والهجرة الذي تحتضنه المدينة في الفترة الممتدة من 5 إلى 10 نونبر الجاري.

    وعرف حفل افتتاح فعاليات المهرجان الذي يقام بتراب المدينة التي يشرف على ترأسها أغلبية مطلقة من حزب العدالة والتنمية غياب المجلس، بالرغم من أنه شريك أساسي في دعم المهرجان بقيمة مالية قدرها 20 مليون سنتيم يقدمها كمساهمة في إعطاء دفعة قوية لهذا المهرجان الذي وصل لدورته الخامسة عشرة، وأصبح ذا صيت عالمي، ويستهوي مختلف عشاق الفن السابع من جميع أنحاء المعمور ليقرر بعد ذلك مقاطعته بدون سابق إنذار.

  • وعلاقة بذات الموضوع رجحت مصادر “شوف تيفي”، سبب غضبة المجلس الجماعي على إدارة المهرجان إلى كون منظميه يشرفون على جريدة محلية وسبق لها أن نشرت مقالا حول صهر رئيس المجلس الجماعي الذي يملك محلا تجاريا بسوق الأحد، ووجهت اتهاما للمجلس الذي يترأسه “المالوكي” بالتغاضي عنه في الحملة الشرسة التي شنتها جماعة أكادير على سوق الأحد في إطار تحرير الملك العمومي ومنع أصحاب المحلات التجارية من عرض السلع ووضعها أمام محلاتهم.

    وهو ما اعتبره رئيس المجلس آنذاك اتهاما باطلا لا أساس له من الصحة تؤكد مصادرنا، وجعله يقاطع المهرجان كرد فعل منه على المقال الذي كتب عن أحد أفراد عائلته، ليوجه بذلك رسالة مشفرة لإدارة المهرجان.
    وحاولت قناة “شوف تيفي”، ربط الاتصال بكل من رئيس المجلس الجماعي وإدارة المهرجان في شخص المدير لأخذ رأيهما حول الموضوع في إطار مبدأ الرأي والرأي الآخر غير أن هاتفهما ظلا يرنان دون مجيب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي