الاتحاد الأوروبي يتبرع بـ400 مليون يورو لمبادرة منظمة الصحة لتوفير لقاح كورونا

الاتحاد الأوروبي يتبرع بـ400 مليون يورو لمبادرة منظمة الصحة لتوفير لقاح كورونا

A- A+
  • أعلنت المفوضية الأوروبية، يومه الاثنين، عزمها تبرعها بـ400 مليون يورو (476 مليون دولار)، لمبادرة تقودها منظمة الصحة العالمية لشراء لقاحات فيروس “كورونا”.

    ولم توضّح المفوضية ما إذا كانت دول الاتحاد الأوروبي ستحصل على جرعات ضمن خطة المنظمة، مشيرة إلى أن المبادرة، التي تعرف باسم “كوفاكس”، تهدف إلى شراء ملياري جرعة لجميع دول العالم من لقاحات محتملة تنتجها شركات مختلفة بحلول نهاية 2021.

  • وقالت المفوضية إن تمويل الاتحاد الأوروبي سيقدم من خلال ضمانات، غير أنها لم توضح كيف ستقدم هذه الضمانات أو لماذا فضلتها عن تقديم تمويل نقدي مباشر.

    وبهذا الخصوص، قالت أورسولا فون دير ليين رئيسة المفوضية: “اليوم، تعلن المفوضية عن إسهام قدره 400 مليون يورو لـ”كوفاكس” للعمل معا على شراء لقاحات مستقبلية لصالح الدول منخفضة ومتوسطة الدخل”.

    وتجري المفوضية مفاوضات لشراء دفعات مقدمة من لقاحات “كوفيد-19” مع عدد من الشركات نيابة عن الدول الأعضاء، وعددها 27 دولة، حيث قالت في الأسابيع الماضية، إن حكومات الدول الأعضاء لا يمكنها شراء اللقاحات عن طريق خطط شراء موازية.

    ولم ترد المتحدثة باسم المفوضية على سؤال عما إذا كانت المفوضية ستسقط الآن توجيهها للدول الأعضاء بعدم شراء اللقاحات، مشيرة إلى أن الشروط والأحكام المفصلة لمشاركة وإسهامات الاتحاد الأوروبي سيجري العمل عليها في الأيام والأسابيع المقبلة، قبل أن تختم بالتأكيد على التزامها بالتبرع ببعض اللقاحات التي ستشتريها من خلال الخطة للدول النامية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    التقدم والاشتراكية: نظام الجزائر لم يعد له هم سوى معاداة المغرب بشكل مسعور