مسيرة احتجاجية لتلاميذ و تلميذات بالعطاوية نحو ولاية مراكش آسفي للتنديد بالتوقيت المدرسي الجديد

مسيرة احتجاجية لتلاميذ و تلميذات بالعطاوية نحو ولاية مراكش آسفي للتنديد بالتوقيت المدرسي الجديد

A- A+
  • خرج العديد من تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية بمدينة العطاوية إقليم قلعة السراغنة، صباح يوم الأربعاء 7 نونبر الجاري، في مسيرة احتجاجية انطلاقا من مؤسساتهم التي يتابعون فيها فصولهم الدراسية، للتنديد و الاحتجاج بعفوية على التوقيت المدرسي الجديد، و الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي دون مراعاة لخصوصية الفترة الشتوية.

    وأقدم التلاميذ و التلميذات بمدينة العطاوية على هذه الخطوة، بعد أن وجدوا أنفسهم مضطرين لمغادرة منازلهم فجرا، تحت جنح الظلام للالتحاق بفصولهم الدراسية، معتبرين أن ترسيم التوقيت الصيفي يهدد سلامتهم الجسدية بالإضافة إلى الأضرار النفسية والصحية التي تلحقهم جراء هذا القرار.

  • ووضع القرار الجديد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي جل الآباء، في موضع ارتباك و تردد بسبب تزامن موعد دخول أبنائهم للفصول الدراسية، و تواجدهم بمقر عملهم، حيث طالبوا بإيجاد حل لهذا المشكل، لأن التوقيت الذي تم اعتماده من طرف الوزارة لا يلائم و الدخول المدرسي لأبنائهم.

    وقرر التلاميذ والتلميذات السير في مسيرة احتجاجية من أمام مقر البلدية صوب ولاية جهة مراكش آسفي، للتنديد بالقرار وهو ما استدعى تدخل السلطات المحلية لإقناع المحتجين بالعدول عن المسيرة وفتح باب الحوار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي