بعد اتفاق التطبيع.. الإمارات تلغي قانونا يعود لعام 1972 حول مقاطعة إسرائيل

بعد اتفاق التطبيع.. الإمارات تلغي قانونا يعود لعام 1972 حول مقاطعة إسرائيل

A- A+
  • ألغت دولة الإمارات بموجب مرسوم رئاسي، يومه السبت، قانون مقاطعة إسرائيل، سامحة بذلك لمواطنيها بالتعاون التجاري والمالي مع الإسرائيليين.

    وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في البلاد أن “رئيس الدولة أصدر مرسوما بقانون اتحادي رقم (4) لعام 2020، بإلغاء القانون الاتحادي رقم (15) لسنة 1972 في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه”، حيث قالت إن المرسوم الجديد يأتي ضمن جهود دولة الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل، ومن خلال وضع خريطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك، وصولا إلى علاقات ثنائية من خلال تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز الابتكار التكنولوجي”.

  • وسمحت الإمارات لمواطنيها، بموجب المرسوم، “بعقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري أو العمليات المالية أو أي تعامل آخر أيا كانت طبيعته. كما سيتم السماح بدخول أو تبادل أو حيازة البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها في الدولة والاتجار بها”.

    ويأتي القرار الإماراتي في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 13 غشت الجاري، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”