عاجل..تلاميذ مؤسسات تعليمية يقاطعون الدراسة احتجاجا على التوقيت المدرسي الجديد بسبب الساعة الإضافية

عاجل..تلاميذ مؤسسات تعليمية يقاطعون الدراسة احتجاجا على التوقيت المدرسي الجديد بسبب الساعة الإضافية

تلاميذ مؤسسات تعليمية يقاطعون الدراسة احتجاجا على التوقيت المدرسي

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع أن تلاميذ الثانوية التأهيلية محمد الخامس بويسلان بمكناس، قاطعوا الدراسة، صباح يومه الأربعاء، وذلك استجابة إلى الدعوة التي تم إطلاقها بمواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن رفضهم المطلق للتوقيت المدرسي الجديد الذي تم الإعلان عنه على خلفية قرار الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة.

  • وأوضح المصدر ذاته أن تلاميذ المؤسسة التعليمية المذكورة، رفضوا الالتحاق بالفصول الدراسية، واختاروا البقاء في ساحة المؤسسة، للتعبير عن رفضهم الكلي للتوقيت المدرسي الجديد، مشيرا إلى أن محيط المؤسسة يعرف حالة استنفار أمني.

    تجدر الإشارة إلى أن العديد من النشطاء المغاربة قاموا بحملة بمواقع التواصل الاجتماعي، تهدف إلى دعوة أولياء الأمور إلى منع أبنائهم من الالتحاق بالمؤسسة التعليمية يوم الأربعاء المقبل، وذلك احتجاجا على التوقيت المدرسي الجديد الذي تم الإعلان عنه عقب قرار حكومة العثماني مواصلة العمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة.

    وأكد النشطاء أصحاب هذه الحملة أن التوقيت المدرسي جد معقد وقد يكون له تأثير مباشر على صحة التلاميذ، بالإضافة إلى المشاكل التي قد يعيشها الأباء في حال التأخر عن مقرات عملهم بسبب نقلهم لأبنائهم إلى المؤسسات التعليمية في وقت يتزامن مع التوقيت الخاص بأوقات العمل بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص.

    ومن جهة أخرى، استغل نشطاء الفرصة لتوجيه انتقادات لاذعة للحكومة وخاصة لرئيسها سعد الدين العثماني، مؤكدين أن المبررات التي تقدم بها هذا الأخير خلال خرجته الإعلامية الأخيرة تبقى مجرد كلام لم يقنع المغاربة ولم يكشف عن الأسباب الحقيقية وراء اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (1)

    *

    • WARDA

      nous demandons une solutions pour les parents qui travail au privé dans les meilleurs délais

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين