الملك:خائف على شعبي من آثار الحجر وإذا استمرينا في هذا التهاون سنعود إليه

الملك:خائف على شعبي من آثار الحجر وإذا استمرينا في هذا التهاون سنعود إليه

A- A+
  • دعا الملك محمد السادس المغاربة إلى احترام التدابير الوقائية للحد من انتشار وباء “كورونا”، كما كانوا في السابق، مؤكدا أن الوضع بات مؤسفا ولا يبعث على التفاؤل، بعد رفع الحجر الصحي.

    وقال الملك، في خطابه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، يومه الخميس: “كان يُضرب بنا المثل في مواجهتنا لوباء “كورونا”، ولكن مع الأسف، مع رفع الحجر الصحي، تضاعف عدد الإصابات والوفيات والحالات الخطرة، بشكل غير منطقي، لأسباب غير معروفة”.

  • وتابع: “هناك من ينكر وجود فيروس “كورونا”، وهناك من يتعامل معه بنوع من التهاون والتراخي غير المقبولين، وهناك من يعتقد أنه برفع الحجر الصحي فإن الوباء قد انتهى”، مشيرا إلى أن ما يقوم به الكثيرون هو “سلوك غير وطني ولا تضامني”، كون “التضامن لا يعني الدعم المادي، بل هو الالتزام بعدم نشر العدوى بين الناس”.

    ونبه عاهل البلاد إلى الرجوع إلى الحجر الصحي الشامل بكل آثاره القاسية على المواطنين المغاربة في حال استمروا على نفس المنوال في تعاملهم مع الوباء، مؤكدا أن “كلامه هذا لا يعني المؤاخذة أو العتاب، ولكن هي طريقة مباشرة للتعبير عن تخوفه من احتمالية تدهور الأوضاع بشكل أكبر”، قبل أن يختم: “إذا استمرت الأعداد في الارتفاع، سيتم الرجوع إلى الحجر الصحي الشامل، بل وتشديده”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نبيل بنعبد الله : لقد حان الوقت لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني