تسليم أول بطاقة تعريف وطنية جديدة في نسختها الإلكترونية بفاس

تسليم أول بطاقة تعريف وطنية جديدة في نسختها الإلكترونية بفاس

A- A+
  • سلمت ولاية الأمن بفاس أول بطاقة تعريف وطنية إلكترونية، الوثيقة الجديدة التي أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني.

    وتأتي بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية التي تتيح استخداما أكثر بساطة وأمنا في خدمة المواطن، لمواكبة رقمنة الإدارة وتسهيل ولوج المواطنين لمختلف المرافق.

  • و قال العميد الممتاز حسن زكري، رئيس المصلحة الولائية للتوثيق والوثائق التعريفية، إن إطلاق هذا الجيل الجديد من البطائق من قبل المديرية العامة للأمن الوطني وفق معايير جد متطورة لمكافحة مختلف أشكال التزييف وانتحال الهويات، يستوفي جميع العناصر الأمنية التي تم تطويرها انسجاما مع المعايير الدولية في مجال الوثائق التعريفية، في تصريح خص به وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأوضح المسؤول الأمني أن البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية تروم مواكبة الرؤية الرقمية للتنمية التي تعتمدها المملكة في مختلف القطاعات العمومية والخاصة وإنجاح المشاريع المهيكلة في هذا الباب.

    وأكد أنه بات واجبا على كل شخص بلغ سنه 16 سنة طلب الحصول على البطاقة بدل 18 سنة سابقا مشيرا الى أن للقاصرين أيضا حق الحصول على بطاقة التعريف بشرط أن يقدم ولي الأمر طلبا لدى المصالح المختصة.

    وأبرز المسؤول أن البطاقة الجديدة قد تتضمن معلومات إضافية اختيارية بطلب من حاملها، من قبيل رقم الهاتف والعنوان الإلكتروني من أجل التواصل مع المعني بالأمر في حالة الضرورة.

    وقد أحدثت المديرية العامة للأمن الوطني بوابة إلكترونية من أجل تسهيل الحصول على هذه البطاقة بما يتيح للمواطنين حجز مواعيد لتقديم طلباتهم، وملء الاستمارة وتتبع مراحل الحصول على البطاقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    xضحايا مشروع “بساتين بوسكورة” يرفعون شكاية إلى الديوان الملكي