آخر تطورات قضية عزل إمبراطور الهرهورة فوزي بنعلال

آخر تطورات قضية عزل إمبراطور الهرهورة فوزي بنعلال

A- A+
  • أجلت المحكمة الإدارية بالرباط أمس الإثنين، النظر في ملف عزل فوزي بنعلال من مهام رئاسة وعضوية مجلس جماعة هرهورة، وينتظر أن تعقد جلسة غدا الأربعاء، حيث يرجح خلالها إدخال الملف للمداولة.

    وكان عامل عمالة الصخيرات تمارة، قد أحال ملف الاستقلالي فوزي بنعلال على المحكمة الإدارية، لثبوت ارتكابه لمخالفات وخروقات جسيمة وخطيرة طالت مجموعة من القوانين.

  • وسبق لعامل عمالة الصخيرات تمارة أن توصل بتقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية حول عمليات التدقيق والتفتيش التي قامت بها بجماعة هرهورة، حيث أحال التقرير على رئيس المجلس للإدلاء بإيضاحات كتابية خلال أجل 10 أيام حول ما ارتكبه من أفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، والواردة في ذات التقرير.

    وفور توصل عامل عمالة الصخيرات تمارة بالإيضاحات الكتابية للرئيس، قام بتفعيل مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية وتم إيداع مقال بالمحكمة الإدارية بالرباط مطالبا بالتصريح على وجه الاستعجال بعزل فوزي بنعلال من مهام رئاسة وعضوية مجلس جماعة هرهورة، وذلك لثبوت ارتكابه لمخالفات وخروقات جسيمة وخطيرة طالت مجموعة من القوانين حسب نفس المقال.

    ويتوقع أن يحال تقرير المفتشية العامة بعد استكمال إجراءات الإقالة على الوكيل العام للملك من أجل تحديد المتابعة الجنائية على غرار ما اتخذ من إجراءات في حق عدد من الرؤساء الذين ارتكبوا مثل هذه المخالفات.

    وجديـــر بالذكر أن الوكيل القضائي للمملكة التمس من المحكمة الإدارية عزل الرئيس فوزي بنعلال الذي يعتبره الكثيرون منذ سنوات بإمبراطور الهرهورة لتغوله داخل المنطقة وتحكمه في العديد من مشاريعها .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    العصبة الاحترافية تعلن عن برنامج المؤجلات و دور ربع نهائي كأس العرش