نتانياهو يفجرها: مخطط ضم أراض في الضفة الغربية تأجل ولم يُلغ

نتانياهو يفجرها: مخطط ضم أراض في الضفة الغربية تأجل ولم يُلغ

A- A+
  • شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على أن الاتفاق الثلاثي الذي جمع الإمارات والحكومة الإسرائيلية برعاية أمريكية، هو “اتفاق سلام كامل ورسمي، تبدأ معه حقبة جديدة من العلاقات بين إسرائيل والعالم العربي”، في أول خروج إعلامي له في خطاب رسمي.

    و أشار نتانياهو إلى أن الرئيس الأمريكي طلب تعليق مخطط ضم أراض في الضفة الغربية، لكنه شدد على أن هذا المخطط “تأجل” لكنه “لم يُلغ”، وفق ما أوردت قناة فرانس 24.

  • وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الخميس أن اتفاق تطبيع العلاقات بين بلده والإمارات العربية المتحدة يدشن لـ “حقبة جديدة” من العلاقات بين إسرائيل والعالم العربي.

    وقال نتانياهو في خطاب ألقاه مساء اليوم الخميس إن “اليوم، تبدأ حقبة جديدة من العلاقات بين إسرائيل والعالم العربي”، وأكد أنه تم الاتفاق على سلام كامل ورسمي مع الإمارات.

    وحول مسألة ضم أراض في الضفة الغربية، شدد نتانياهو أن مخطط الضم “تأجل” لكنه “لم يلغ”، في إشارة إلى ما نصت عليه خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول ضمّ أجزاء من الضفة الغربية إلى إسرائيل.

    واعتبر نتانياهو أن “مد السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية سيكون بلا قيمة دون دعم أمريكي”، مشيرا إلى أن ترامب طلب من إسرائيل تعليق تنفيذ خطة الضم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مؤتمر الاستقلال: 110 مرشحين يتنافسون على 34 منصبا باللجنة التنفيذية للحزب