ترامب: توصلنا إلى اتفاق مع “مودرنا” لشراء 100 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا

ترامب: توصلنا إلى اتفاق مع “مودرنا” لشراء 100 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا

ترامب

A- A+
  • قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب في خطاب جديد مساء اليوم الثلاثاء أن بلاده توصلت إلى اتفاق مع مودرنا مقابل 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا.

    وجاء هذا المستجد كرد من ترامب على روسيا التي أعلن رئيسها اليوم فلاديمير بوتين أن بلاده توصلت للقاح ضد فيروس كورونا المستجد.
    وفي سياق آخر، مرتبط بحملة انتخابات الرئاسات الأمريكية قال ترامب: “فاجأني اختيار بايدن السيناتور كامالا ذات الأداء الضعيف”، وفق ما أوردت قناة العربية.

  • واختار جو بايدن، المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية اليسناتور كامالا هاريس من كاليفورنيا للانضمام إليه على التذكرة الديمقراطية، وجعل هاريس أول شخص أسود يتم اختياره لمنصب نائب الرئيس لحزب كبير. وأعلنت حملته الاختيار بعد ظهر يوم الثلاثاء من خلال صفحته الرسمية.

    اختيار بايدن لهاريس، البالغة 55 عامًا، يضفى التنوع العرقي والتكافؤ بين الجنسين واتساع الأجيال لحملته. كما يمثل قرارًا استراتيجيًا لنائب الرئيس السابق البالغ من العمر 77 عامًا بالإبقاء على بطاقته داخل الجناح الأكثر اعتدالًا في الحزب الديمقراطي.

    جاء الاختيار على الرغم من حملة ضغط استمرت لشهور من الفصائل اليسارية التى أرادت من بايدن اختيار نجمة تقدمية مثل السناتور إليزابيث وارين من ماساتشوستس. ويؤدى اختيار هاريس أيضًا إلى تعقيد جهود الرئيس الحالي دونالد ترامب وأجهزته الانتخابية لتصوير بايدن كأداة لـ “اليسار الراديكالي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    كورونا تضرب الدجاج: المنتجون يشتكون والحكومة صامتة وسط حيرة المواطنين