لقاح سينوفاك الصيني لفيروس كورونا يطلق المرحلة الثالثة من التجارب في إندونيسيا

لقاح سينوفاك الصيني لفيروس كورونا يطلق المرحلة الثالثة من التجارب في إندونيسيا

A- A+
  • أطلقت شركة سينوفاك الصينيةSinovac Biotech تجربة بشرية فى مراحلها الأخيرة، يوم الثلاثاء، والتي ستشمل ما يصل إلى 1620 متطوعا في إندونيسيا لمرشح لقاح فيروس كوروناCOVID-19 حيث تقوم بتطويره بالتعاون مع شركة Bio Farma الإندونيسية المملوكة للدولة.

    وأصدرت سينوفاك وفقا لما ذكره موقع HealthSite، تفاصيل المرحلة الثانية، حيث قالت إن اللقاح المرشح آمن على ما يبدو ويستحث الاستجابات المناعية القائمة على الأجسام المضادة التي يمكن اكتشافها في الأشخاص، ويُعد المرشح، المعروف باسم CoronaVac ، من بين عدد قليل من اللقاحات المحتملة التي دخلت في مراحل متأخرة من التجارب لدراسة واسعة النطاق لجمع دليل على الفعالية للموافقة التنظيمية.

  • ويخضع لقاح سينوفاكCoronaVac بالفعل لتجربة في مرحلة نهائية في البرازيل، وتتوقع اختباره أيضًا في بنغلاديش، وتأتى تجربة سينوفاك في إندونيسيا في الوقت الذي تكافح فيه أكبر دولة في جنوب شرق آسيا من حيث عدد السكان مع ارتفاع أعداد الإصابات، حيث تم تسجيل أكثر من 127 ألف حالة حتى اليوم الثلاثاء، وجندت التجربة حتى الآن 1215 شخصًا، وستستمر 6 أشهر.

    وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في حفل لإطلاق التجربة في باندونج: “لن يهدأ خطر فيروس كورونا كوفيد -19 حتى يتم إعطاء لقاح لجميع الناس، آمل أن نتمكن في شهر يناير من إنتاج وتطعيم كل فرد في البلاد”.

    وأظهرت الدراسة قبل مراجعة الأقران في تجربة سينوفاك في المرحلة الثانية، والتي شملت 600 مشارك في الصين، كان معدل الحمى لدى المرضى أقل نسبيًا من المرشحين الآخرين COVID-19 ، بما في ذلك واحد من AstraZeneca.

    وأشارت الدراسة إلى أن عملية صنع اللقاحات المستخدمة في تجربة المرحلة الثانية كانت أكثر تحسينًا، مما كانت عليه في المرحلة الأولى، والتي أنتجت المزيد من المستحضرات المناعية وأدت إلى استجابة مناعية أفضل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي