محكمة أمريكية توجه استدعاءً لولي العهد السعودي في قضية سعد الجبري

محكمة أمريكية توجه استدعاءً لولي العهد السعودي في قضية سعد الجبري

A- A+
  • أصدرت محكمة واشنطن أمر استدعاء قضائي بحق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قضية محاولة اغتيال ضابط الاستخبارات السابق سعد الجبري.

    وشملت استدعاءات محكمة واشنطن أيضا 13 شخصا بينهم مقيمان في الولايات المتحدة هما يوسف الراجحي وليلى أبو الجدايل بالإضافة إلى أحمد العسيري وبدر العساكر وسعود القحطاني.

  • ورفع الضابط السابق سعد الجبري شكاية بواشنطن ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يتهمه فيها بأنه أرسل فريقا لاغتياله في أميركا وكندا سعيا وراء تسجيلات مهمة.

    وتتهم الشكاية ولي العهد السعودي بتشكيل فريق لترتيب قتل الجبري من 3 أشخاص، هم بدر العساكر وسعود القحطاني وأحمد العسيري، وكلهم من كبار مساعديه، وفق مصادر إعلامية أمريكية.

    ويتهم الضابط السابق للاستخبارات ولي العهد السعودي، بأنه أرسل فريقا لاغتياله خلال إقامته في مدينة بوسطن الأميركية عام 2017، وأنه حاول على مدى أشهر نشر عملاء سريين في الولايات المتحدة في محاولة لتعقب مكان الضابط السابق.

    وبعد فشل تلك المحاولات أرسل ولي العهد السعودي فريقا آخر لاغتيال الجبري في كندا، وذلك بعد أسبوعين من اغتيال الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر 2018.

    وتضمنت الدعوى القضائية نص رسالة من ولي العهد السعودي يطلب فيها من الجبري العودة خلال 24 ساعة وإلا سيقتل، وفق ما صرح الجبري لموقع باز فيد نيوز.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وفاة طليق المغنية باعزية يثير تعاطف نشطاء التواصل الاجتماعي