حريق مهول بواحة “أيت منصور” بتافراوت

حريق مهول بواحة “أيت منصور” بتافراوت

A- A+
  • شب حريق وصف بالمهول زوال اليوم السبت بواحة “أيت منصور” الواقعة بأفلا إغير بالدائرة الجبلية لتافراوت إقليم تيزنيت في ظروف جد غامضة، ما خلف خسائر مادية جسيمة، بعدما أتى على عدد مهم من أشجار النخيل، واستنفار أمني كبير بالمنطقة.

    وحسب مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي” من عين المكان، فالنيران اندلعت بشكل مفاجئ بواحة “أيت منصور” الشهيرة، وانتشرت بسرعة فائقة بجل أرجاء الواحة، لتأتي على العشرات من أشجار النخيل التي تحولت لرماد، ولم تستطع ساكنة المنطقة مجابهة قوتها بالرغم من تدخلهم لإخمادها بواسطة وسائل بدائية، حيث انتشرت بشكل وصف بالرهيب، ليتحول جزء من الواحة لكومة لهيب مشتعلة خلفت حالة من الهلع والذعر في نفوس قاطني المنطقة الذين خرجوا من منازلهم مخافة وصول ألسنة اللهيب لمساكنهم القريبة من مكان الحريق.

  • واستنفر الحريق مختلف مصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية الذين هرعوا لعين المكان وانخرطوا في عملية اخماد النيران، والتي لازالت مستمرة لحدود اللحظة.

    ولم يخلف الحريق أية خسائر بشرية باستثناء الخسائر المادية الجسيمة بعدما احترقت عدد من أشجار النخيل وتحولت لرماد.

    ومن جانبها، فتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقا دقيقا لمعرفة حيثيات وملابسات الحريق وتحديد أسبابه التي يرجح حسب العديد من أبناء المنطقة أن يكون مدبرا، في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق في هذا الموضوع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدارالبيضاء تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة MOROCCO MALL JUNIOR PRO