الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى تطالب وزير الثقافة بالتدخل العاجل

الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى تطالب وزير الثقافة بالتدخل العاجل

La Faculté des Sciences de l’Education (FSE) en partenariat avec le centre du travail culturel de l’université Mohammed V de Rabat a organisé, mercredi (03/01/2018) à Rabat, une cérémonie d’ouverture du cycle de la Licence Professionnelle (LP) dans la didactique de la musique et l’animation des formes musicales.

A- A+
  • استنكرت اللجنة التنفيذية للجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى والفن الكوريغرافي ما أسمته بـ “سياسة التجويع والحرمان” من الحقوق المادية التي يمارسها رئيس المجلس البلدي بتمارة، إثر امتناعه عن أداء المستحقات المالية لأساتذة التعليم الموسيقي التابعين للمعهد الجماعي للموسيقى بمدينة تمارة، لشهور الحجر الصحي مارس وأبريل وماي ويونيو.

    وطالبت النقابة الفنية عقب اجتماعها المنعقد يوم أمس الخميس، بمقر الاتحاد المغربي للشغل بمدينة الرباط، في بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الجمعة، وزير الثقافة وعامل عمالة تمارة بالتدخل العاجل من أجل إنصاف هذه الفئة من رجال التعليم الفني.

  • وتوعدت النقابة في ذات البلاغ “بتسطير برنامج نضالي تصعيدي في حال استمرار رئيس المجلس البلدي بتمارة في حرمان الأساتذة من حقوقهم المادية”.

    وأضاف البلاغ أن الأساتذة التابعين للجماعة الحضرية طالهم الحيف والظلم، مشيرا إلى أن “الأساتذة التابعين لوزارة الثقافة والذين يمارسون مهامهم بنفس المعهد قد تقاضوا أجورهم من الوزارة الوصية، دون الحاجة لذكر باقي أساتذة المعاهد البلدية والجماعية عبر التراب الوطني قد توصلوا بدورهم بمستحقاتهم المالية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي