هزتان أرضيتان شرق الجزائر تسببتا في انهيار منازل وتضرر أخرى

هزتان أرضيتان شرق الجزائر تسببتا في انهيار منازل وتضرر أخرى

A- A+
  • تسببت هزتان أرضيتان سجلتا، اليوم الجمعة، بولاية ميلة الجزائرية (شرق)، الأولى عند الساعة 7 و15 د، وبلغت قوتها 4,9 درجات على سلم ريشتر، والثانية عند الساعة 12 و13 د وبلغت قوتها 4,5 درجات، في الانهيار التام لثلاثة منازل وتشققات في 31 آخر بعدة بلديات تابعة للولاية.

    وأوضح مصالح المديرية المحلية للحماية المدنية الجزائرية وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الجزائرية أن هاتين الهزتين تسببتا في الانهيار التام لمنزلين بالمدينة القديمة، ومنزل آخر بحي الخربة بمدينة ميلة عاصمة الولاية، يتكون من 4 طوابق، علاوة على تشقق الطريق بالحي ذاته على مسافة 500 متر، مضيفا أن السكان خرجوا من بيوتهم.

  • وتابع ذات المصدر، أن الهزتين تسببتا أيضا في تشققات في الأعمدة والجدران وعدد من الانهيارات الجزئية في 15 منزلا بالمدينة القديمة، و11 منزلا بحي الخربة، و5 منازل بحي قصر الماء ببلدية ميلة.

    ووفقا للمصدر، فإنه لم تسجل خسائر في الأرواح، جراء الهزتين الأرضيتين، اللتان حدد مركز أولاهما في 2 كلم جنوب- شرق بلدية حمالة، والثانية في 3 كلم جنوبها.

    يذكر أن هزة أرضية كانت قد سجلت بولاية ميلة، في 17 يوليوز الماضي، وبلغت قوتها 4.3 درجات على سلم ريشتر، وفقا لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء الجزائري.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي