شغيلة البريد تخرج للاحتجاج والمطالبة بتسوية أوضاعها بزاكورة ”صور”

شغيلة البريد تخرج للاحتجاج والمطالبة بتسوية أوضاعها بزاكورة ”صور”

A- A+
  • شلت شغيلة بريد المغرب حركة الإرساليات والأنشطة البريدية بزاكورة وذلك بعد خوضها لإضراب عام صباح اليوم مصحوب بوقفة احتجاجية أمام مؤسسة البريد المركزي بالمدينة للتنديد ضد ما أسموه الحكرة والتهميش التي يمارسها المسؤولون على الإدارة الجهوية والمركزية على المستخدمين وللمطالبة بتسوية أوضاع الشغيلة البريدية من ترقية وتنقيط سنوي.

    ورفع المحتجون شعارات منددة بما أطلقوا عليه التسلط والشطط والاحتقار الذي يعاني منه مجموعة من الموظفين، وصدحت الحناجر بعبارات من قبيل : ”اعلاش جينا واحتجينا.. الإدارة حاكرة علينا” و ”صامدون صامدون ونحن لهم القاهرون وبالحقوق مطالبون”.

  • وأكد أحد النقابيين المشاركيين في هذه الوقفة أن هذه المعركة تعتبر المحطة الثالثة من البرنامج النضالي المسطر، وذلك احتجاجا على استهداف النقابيين وكافة المناضلين من طرف المدير الجهوي من خلال التباطؤ في ترقيتهم وتنقيطهم السنوي، مما أثر سلبا على مسارهم المهني وكذا حرمانهم من العطلة السنوية وإلزامهم بتحقيق الأهداف بأي وسيلة بما فيها التهديد بالطرد من العمل.

    ومن جانبهم طلب عدد من المتضررين بالاستجابة لمطالبهم الآنية والمستعجلة والتي خرجوا من أجلها للاحتجاج وعلى رأسها مجموعة من الترقيات التي ينتظرون الاستفادة منها إلى جانب ملف التنقيط السنوي علاوة على مطالبهم بالكف عن التضييق على المستخدمين المنتمين للنقابات واحترام توجهاتهم الشخصية والفردية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين