ترامب: لقاح “كورونا” سيكون جاهزا يوم الانتخابات الرئاسية

ترامب: لقاح “كورونا” سيكون جاهزا يوم الانتخابات الرئاسية

A- A+
  • أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن لقاح فيروس “كورونا” المستجد، قد يكون جاهزا قبل 3 نونبر المقبل، يوم الانتخابات الرئاسية.

    وحسب خبر أوردته قناة “العربية”، كرر ترامب، في مقابلة صحفية، أنه قام “بعمل لا يصدق” في التعامل مع الوباء، لا سيما مع حظره للسفر مع الصين وأوروبا، وكذلك إجراء الاختبارات.

  • وكان مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، عضو خلية مكافحة فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، والمستشار الصحي للبيت الأبيض، أنطوني فاوتشي، قد قال في مقابلة مع وكالة “رويترز”، أمس الأربعاء، إن شركات الأدوية ستنتج عشرات الملايين من جرعات لقاح ضد فيروس “كورونا” مع بدايات عام 2021، وربما تصل إلى مليار جرعة.

    وأضاف فاوتشي أنه لم ير أي ضغط من البيت الأبيض لتسريع عملية إنتاج لقاح قبل الانتخابات الرئاسية، التي من المقرر أن تجرى في 3 نونبر المقبل، لتعزيز فرص إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب.

    وبلغت ثلاثة لقاحات خاضعة للتطوير في الدول الغربية، المرحلة الأخيرة في تجاربها السريرية على البشر، وهي لقاح لشركة “موديرنا” الأمريكية، وآخر تطوره جامعة “أوكسفورد” البريطانية بالتعاون مع مختبر “أسترا زينيكا”، وثالث لتحالف “بيونتيك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    انقلاب سيارة للنقل المزدوج بجبال تارودانت يخلف عددا من الضحايا