مدير منظمة الصحة العالمية: ارتداء الكمامات وحدها لا يحمي من فيروس كورونا

مدير منظمة الصحة العالمية: ارتداء الكمامات وحدها لا يحمي من فيروس كورونا

A- A+
  • يواصل مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إثارة الجدل بآرائه ونصائحه في خرجاته الإعلامية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، هذه المرة، أكد أمس الخميس في تغريدة على تويتر، أن ارتداء الكمامات وحدها غير كاف للحماية من كوفيد-19.

    وغرد مدير منظمة الصحة العالمية، فى رسالة له عبر حسابه الرسمى بموقع “تويتر” قائلا: “اسمحوا لى أن أكون واضحًا- الأقنعة وحدها لن توقف كوفيد-19 يجب علينا ارتدِاء ماسك يغطى أنفك وفمك وذقنك. حافظ على المسافة المادية. نظف يديك. وابتعدوا عن الحشود الكبيرة. قم بتغطية فمك وأنفك عند السعال. نحن الذين نستطيع إنهاء هذا الوباء”.

  • وكان قد أكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن بعض طفرات فيروس كورونا الأخيرة فى العالم سببها يعود جزئيا لتخلى الشباب عن الحذر، مؤكدا مع ذلك أن الحياة لا يجب أن تتوقف.

    وأوضح تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن الحياة لا يجب أن تتوقف بسبب كورونا ويتعين علينا أن نتعلم كيفية التعايش مع الفيروس.

    وكان تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وجه رسالة لشباب العالم فى بدايات أزمة كورونا فى مارس أكد من خلالها أن الفيروس قد يصيبهم بل يقتلهم أيضا.

    وسبق أن أكدت الصحة العالمية أن الشباب عليهم تجنب مخالطة كبار السن والفئات الأكثر عرضة للإصابة ونقل الفيروس إليهم، إلا أن تقارير في الكثير من الدول أشارت إلى أن الشباب لا ينصاعون للتحذيرات الصحية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تنسيقية دعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية تدين انتهاكات حقوق الإنسان بتندوف‎