“عريضة الحياة” لفائدة مرضى السرطان تصل إلى الحكومة

“عريضة الحياة” لفائدة مرضى السرطان تصل إلى الحكومة

A- A+
  • بدأت “عريضة الحياة” التي أطلقها ناشطون على الفايسبوك تقترب من أن تصبح حقيقة، بعدما استقبل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، بصفته رئيس لجنة العرائض الذي أحال عليه رأي اللجنة بخصوص “عريضة الحياة”، التي تدعو إلى تمكين المواطنين المغاربة من العلاجات المجانية ضد السرطان من خلال صندوق للتكفل بالمرضى.

    وقال رئيس الحكومة على صفحته بالفايسبوك: “أتقدم بشكري وتقديري الكبيرين لأصحاب العريضة ووكيلها، ولكافة الذين دعموها بتوقيعاتهم، والذين فاق عددهم 40000 مواطنة ومواطن، كما أشكر لجنة العرائض، التي خصصت عشرة اجتماعات لدراسة هاته العريضة، على عملها الجاد”.

  • بالمقابل، قال عمر الشرقاوي، الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، والصحافي السابق على صفحته بالفايسبوك، باعتباره أحد الداعين لمبادرة “عريضة الحياة”: “نتمنى من كل قلوبنا أن يكون الرد إيجابيا لإنقاذ حوالي 200 الف مريض بالسرطان، ويستجيب لتوقيعات أكثر من 40 ألف موقع مسجل في الانتخابات. وبكل صدق نتمنى ان تكون الحكومة في مستوى هذا الملف الإنساني النبيل، وأن تكون في مستوى اللحظة الدستورية التي أعلت من شأن الديمقراطية التشاركية ودور المواطن في صناعة القرار العمومي. وعلى كل حال، فالحكومة أمامها فرصة لا تعوض، لإعادة الاعتبار للدستور وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الثقة في المؤسسات، غير ذلك فلن يعود هناك جدوى من الديمقراطية التشاركية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مندوبية التخطيط:انخفاض في القيم المتوسطة للواردات بـ6.4خلال النصف الثاني من2020