“أمازون” تعتزم استثمار 10 مليارات دولار لتوفير الإنترنت فائق السرعة عبر الفضاء

“أمازون” تعتزم استثمار 10 مليارات دولار لتوفير الإنترنت فائق السرعة عبر الفضاء

A- A+
  • أفادت مجموعة “أمازون” الأمريكية أنها تعتزم استثمار 10 مليارات دولار في مشروعها لتوفير شبكة الإنترنت عبر الفضاء، بعد مصادقة هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية على نشر أكثر من ثلاثة آلاف قمر اصطناعي في المدار الأرضي المنخفض.

    وأوضحت المجموعة الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا، وفقا لما تداولته تقارير إعلامية اليوم السبت، أن “مشروع كويبر” يهدف إلى توفير خدمة إنترنت فائق السرعة بواسطة الأقمار الاصطناعية في الولايات المتحدة، ولاحقا في مختلف أنحاء العالم، ويمكن أن يصل المشروع بشبكة الإنترنت التجهيزات اللاسلكية وشبكات اتصالات الجيل الخامس.

  • ولم تقرر أمازون أي جدول زمني للمشروع، لكنها كشفت أنها ستبدأ بنشر أكثر من ثلاثة آلاف قمر صناعي بعد موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية على المشروع.

    وقال ديف ليمب نائب رئيس أمازون “لقد سمعنا مؤخراً روايات كثيرة عن أشخاص غير قادرين على أداء وظيفتهم أو إنجاز الفروض المدرسية لعدم توفر شبكة إنترنت يمكن الاعتماد عليها في منزلهم”.

    وتابع : “في أماكن كثيرة لا يزال الوصول إلى شبكة الإنترنت غير مؤمن بشكل يمكن الاعتماد عليه أو غير متاح على الإطلاق، كويبر سيغير كل ذلك” مشيرا إلى أن “ استثمارنا البالغ 10 مليارات دولار سيخلق وظائف وبنى تحتية في الولايات المتحدة ما سيساعدنا على سد هذه الهوة”.

    ومشروع كويبر موجّه للاستخدام في المنازل والمدارس والمستشفيات والشركات ومختلف المنظمات.

    ويهدف المشروع أيضاً إلى “توفير محطة للزبائن بأسعار في متناولهم تتيح للمجتمعات في مختلف أنحاء العالم الوصول إلى شبكة إنترنت سريعة ويمكن الاعتماد عليها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدارالبيضاء تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة MOROCCO MALL JUNIOR PRO