أونسا تضع 400 طبيب بيطري رهن إشارة المواطنين

أونسا تضع 400 طبيب بيطري رهن إشارة المواطنين

A- A+
  • أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمتنجات الغذائية “أونسا”، أن عملية ترقيم الأغنام والماعز لعيد الأضحى 1441، مابين 22 أبريل و 15 يوليوز الجاري، شملت أزيد من 8.2 ملايين رأس للأغنام والماعز المعد للعيد، كما تم رصد مخالفات متعددة سجلتها لجانها المختلطة خلال جولاتها بالأقاليم.

    بالموازاة مع ذلك قامت مصالح وزارة الفلاحة بمراقبة الأعلاف والمياه بالضيعات الفلاحية، وكذا عمليات نقل فضلات الدجاج، في المحاور الطرقية تحسبا لأي مخالفة، كما قامت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بإتلاف 108 طن من فضلات الدجاج التي تستعمل بطريقة احتيالية كعلف للماشية، مع نزع 1000 حلقة من مواشي متضررة وإحالة 25 محضرا للنيابة العامة.

  • وأبرزت أونسا أنها قامت بأزيد من 1500 خرجة ميدانية، وقامت بأخذ 530 عينة من أعلاف حيوانية لتحليلها.

    كما أعلنت مصالح “أونسا” أنها ستقوم بمداومة يوم عيد الأضحى، من خلال تعبئة 400 طبيب بيطري وتقني للاستجابة لاستفسارات المواطنين، من خلال مبرك تواصل أونسا.

    وتوصي “أونسا” المواطنين بالبحث عن جزارين موسميين أو مهنيين متوفرين على رخصة مسلمة من السلطات المحلية، والتي تؤكد خلوهم من فيروس كورونا.

    كما توصي أيضا باجتناب النفخ في الأضحية عن طريق الفم، مع إلزامية تعقيم السكاكين والأدوات المستعملة، وتقطيع الأضحية بعد 6 ساعات من ذبحها وعدم تكديسها في المجمد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي