الكونغرس الأمريكي يستمع لأربعة من قادة الشركات العملاقة في التكنولوجيا

الكونغرس الأمريكي يستمع لأربعة من قادة الشركات العملاقة في التكنولوجيا

A- A+
  • تم عشية اليوم الأربعاء عقد اجتماع بمقر الكونغرس الأمريكي مع أربعة من قادة شركات عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، لعرض التهم الموجهة ضد هذه الشركات فيما يتعلق بأعمال تتعارض مع المنافسة الاقتصادية العادلة.

    وتبنى كل من مارك زوكربيرغ، أحد مؤسسي الفيسبوك، وتوم كوك، رئيس مجلس إدارة أبّل، و چيف بيسوز رئيس مجلس إدارة أمازون، الموقع الأول فالعالم للبيع و الشراء، ساندار بّيتشاي، رئيس مجلس إدارة غوغل، وفقا لما ذكره موقع ro2x، المتخصص في التكنولوجيا خطابات لإقناع المشرعين الأمريكيين بأنهم شركات تحترم لعبة المنافسة وأن تظل الدعامة الأولى للسيطرة على منطقة حيوية تتنافس فيها قوى كبرى أخرى مثل الصين.

  • وأوضح ذات المصدر أن رؤساء هذه الشركات تبنوا خطابًا وطنيًا يهدف إلى الفوز بممثلي الكونغرس ورفع الشعارات التي أثارت الغيرة الاقتصادية الوطنية بين المشرعين ، وإثبات أن الهدف الحقيقي لهذه الشركات هو العمل بشكل مثالي من أجل “أمريكا” مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. “أمريكا هي الأولى” منذ عام 2016.

    وقال مارك زوكربيرغ ، أحد مؤسسي فيسبوك ، إن Facebook كانت “شركة أمريكية فخورة” ولم تكن لتنجح بدون “ قوانين تعزز المنافسة والابتكار.

    ودافع القادة الأربعة عن إمبراطورياتهم، التي ألقوا باللوم على مؤيديهم، يسارًا أو يمينًا، في السيطرة على السوق، وشددوا جميعاً على أنهم لا يستطيعون النجاح في أي مكان باستثناء الولايات المتحدة.

    استخدم مارك زوكربيرغ إحدى حججه المفضلة لتبرير حجم الشبكة، وهو أهمية عدم السماح للصين بتجاوزها.

    وأشاد سوندار بيتشاي بدوره باستثمار Google الضخم في “تعزيز مكانة أمريكا” في التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي أو السيارات المستقلة أو الحوسبة الكمومية.

    وحذر من أنه “مثلما أن الهيمنة الأمريكية في هذه المجالات أمر لا مفر منه، فإننا نعلم أن نجاح Google المستمر ليس مضمونًا”.

    استخدم جيف بيزوس، المؤسس المشارك في أمازون، تعابير حماسية للتحدث عن الحلم الأمريكي في المرآب من والده المهاجر إلى بداية الأمازون، “في العقد الماضي، خلق وظائف في الولايات المتحدة أكثر من أي شركة أخرى”، على حد قوله.

    وقال “إن 80٪ من الأمريكيين لديهم انطباع إيجابي بشكل عام عن الأمازون” ، مستشهدا بـ “استطلاعات رأي مستقلة” من المستهلكين والدولة ككل.

    وقال الزعماء الأربعة إنهم يواجهون منافسة شديدة، ويقول رئيس شركة Apple تيموثي كوك، الرئيس التنفيذي، إن شركة iPhone “لا تهيمن على أي من الأسواق التي نعمل فيها”.

    تتهم آبل وأمازون بلعب دور المنافسين والحكم على منصتي Appstore و E-Commerce الثانية لأن منتجاتهما تتنافس مع منتجات منافسيهما.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر يشتبه بتورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات