الحكم على ناشط فيسبوكي معروف بسوس بالسجن النافذ

الحكم على ناشط فيسبوكي معروف بسوس بالسجن النافذ

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع أن الهيئة القضائية بمحكمة الاستئناف بأكادير قد قررت يومه الثلاثاء، تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق الناشط الفيسبوكي المعروف “ر.ط”، والمتمثل في شهرين سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم.

    وحسب المعطيات التي حصلت عليها قناة “شوف تيفي”، فقد تم أيضاً إسقاط الدعوة العمومية التي تهم تهمة حيازة بضاعة خاضعة للرسوم غير مبررة ومبنية على مستندات غير صحيحة وغير مطابقة وغير تامة، وذلك بعد تقديم إدارة الجمارك لتنازل عن مطالبها.

  • وقضت المحكمة ابتدائيا مؤاخذة رضى طوجني من أجل الباقي، ويهم انعدام التأمين، وتم تغريمه بغرامة 1200 درهم، ومثلها أربع مرات لفائدة صندوق ضمان حوادث السير.

    وأضافت المعطيات ذاتها، أنه جرى أيضاً الحكم على “طوجني” بغرامة 3000 درهم بتهمة سياقة مركبة برخصة لا تتناسب و صنفها، وغرامة قدرها أخرى قدرها 5000 درهم تتعلق بعدم التوفر على شهادة التسجيل، وغرامة 5000 درهم لاستخذام مركبة دون ذلك.

    وأما فيما يتعلق بباقي التهم فأدانت المحكمة طوجني بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم مع الصائر و الإجبار مع إتلاف لوحة الترقيم المحجوزة طبقا للقانون، وإرجاع الشاحنة نوع datra لفائدة الضنين باعتبارها متلاشيات بعد تنازل إدارة الجمارك عن شكايتها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط:بنكيران يطمئن الحركة بعدم تشكيل حزب جديد ويرفض المصالحة مع تيارالاستوزار