الخارجية الأمريكية تحتفي بعلاقتها مع المغرب بنشر صور حصرية للحموشي وبومبيو

الخارجية الأمريكية تحتفي بعلاقتها مع المغرب بنشر صور حصرية للحموشي وبومبيو

A- A+
  • احتفت الخارجية الأمريكية في صفحتها الرسمية بالفايسبوك بالعلاقات التي تجمعها مع المملكة المغربية، واصفة هذه العلاقات بالتليدة وأقدم من تاريخ إنشاء الوزارة نفسها!

    وفي صفحتها الرسمية بالفايسبوك، قالت الخارجية الأمريكية أمس الاثنين، إنها تحتفل اليوم بعيد ميلاد الوزارة الـ 231: “وتفخر بعثتنا الأمريكية في المغرب بالإشارة إلى أن علاقتنا الدبلوماسية الطويلة الأمد مع المملكة هي أقدم من وزارة الخارجية! شركاء في الأمن، اتفاقية التجارة الحرة الأمريكية الوحيدة في إفريقيا، شراكتنا أقوى من أي وقت مضى”.

  • واختارت الخارجية للاحتفاء بالمغرب نشر صور خاصة لوزير الخارجية مايك بامبيو، حينما حل في المغرب في دجنبر 2019، وزار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، و عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني.

    هذا الاحتفاء يعكس الأهمية البالغة التي توليها الإدارة الأمريكية لعلاقتها مع المغرب، أول بلد اعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية، وشريك مهم بالقارة الإفريقية، وسند أمني كبير في المغرب العربي والشرق الأوسط، لما أبانت عنه الأجهزة المغربية من حرفية عالية في حربها على الإرهاب والتطرف، وحلها العديد من المشاكل الأمنية التي عانت منها دول أوروبية في حربها على الإرهاب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي