مندوبية التخطيط:أكثر من نصف الآباء مع تأجيل أو إلغاء الامتحانات بسبب ”كورونا”

مندوبية التخطيط:أكثر من نصف الآباء مع تأجيل أو إلغاء الامتحانات بسبب ”كورونا”

المندوبية السامية للتخطيط

A- A+
  • أكدت المندوبية السامية للتخطيط أن 56.2 في المائة من أرباب الأسر يوافقون على قرار تأجيل أو إلغاء الامتحانات.

    وأوضحت المندوبية في مذكرة خاصة بالمرحلة الثانية من البحث حول تأثير فيروس “كوفيد-19” على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والنفسي للأسر، أنه من بين نصف أرباب الأسر (57.5 في المائة رجال و48.2 في المائة نساء)، 54 في المائة من سكان المدن و61 في المائة من سكان القرى.

  • وحسب المذكرة ذاتها، فإن رب أسرة واحدة من أصل خمس أسر (20 في المائة) يوافق نسبيا على هذا القرار، 19.8 في المائة رجال و21.4 في المائة نساء، في المقابل 14.8 في المائة منهم لا يوافقون بتاتا على القرار ذاته، و9 في المائة لا يبدون أي رأي.

    وتتمثل الأسباب الرئيسية التي صرح بها أرباب الأسر الذين يوافقون على القرار شيئا ما أو لا يوافقون عليه بتاتا، في تراخي الأطفال وعدم اهتمامهم بالدروس (46.4 في المائة)، والتأثير السلبي على نتائج التلاميذ باعتماد نقط المراقبة المستمرة فقط (12 في المائة) وتزايد عبء المقرر الدراسي للسنة المقبلة (9.4 في المائة).

    وفضلا عن ذلك، سجلت المذكرة، أن 22.4 في المائة من الأسر، اقتنت خلال فترة الحجر الصحي، أدوات تكنولوجية أو خدمات اتصال بالأنترنيت لتمكين أطفالها من متابعة التعليم عن بعد، في حين اقتنت أسرة واحدة من أصل 10 أسر هاتفا ذكيا (9.7 في المائة)، (11.2 في المائة بالوسط الحضري و6.2 في المئة بالوسط القروي)، أو حاسوبا ولوحة إلكترونية (2.8 في المائة)، أو طابعة (0.2 في المائة).

    وبالمثل، اقتنت 15.9 في المائة من الأسر خدمة الاتصال بشبكة الأنترنيت، 17.2 في المائة بالوسط الحضري، و13 في المائة بالوسط القروي، 20.8 في المائة من أرباب هذه الأسر لديهم مستوى تعليمي عالي، مقابل 13 في المائة بدون أي مستوى تعليمي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي