التقدم والاشتراكية يصف قرار منع التنقل بـ”المباغت” ويدعو لسياسة تواصلية ناجعة

التقدم والاشتراكية يصف قرار منع التنقل بـ”المباغت” ويدعو لسياسة تواصلية ناجعة

A- A+
  • في أول رد فعل للأحزاب السياسية حول قرار الحكومة أمس الأحد بمنع التنقل من وإلى بعض المدن، خرج التقدم والاشتراكية، ببيان لمكتبه السياسي ينتقد القرار الحكومي، واصفا إياه بأنه كان يحمل في طياته “عنصر المباغتة”.

    وأكد حزب الكتاب في بيانه اليوم الاثنين، أن ” القرار الحكومي المذكور كان يقتضي إمهال المواطنات والمواطنين الوقت اللازم والكافي تجنبًا لعنصر المُباغتة، ومَــنْــحِــهِــمْ على الأقل أجل 24 ساعة لتنفيذ القرار، وهو ما لم يكن ليؤثر بشكل جوهري على الحالة الوبائية العامة”.

  • وأبرز الحزب أن القرار كان يجب أن يأخذ بعين الاعتبار، “أوضاع وظروف عشرات الآلاف من الأُسر التي تسبب لها عدمُ تواصل الحكومة قبليا في شأن القرار، في مآسي حقيقية في عدد من الحالات، مثلما أدى (القرار) إلى فوضى على الطرقات عَرَّضَتْ حياة آلاف المواطنات والمواطنين إلى مخاطر حقيقية”.

    وطالب حزب التقدم والاشتراكية الحكومة أن تعتمد “سياسةً تواصلية ناجعة تتلاءم وصعوبات المرحلة ودقتها” كما دعاها إلى “الأخذ بعين الاعتبار كافة الظروف والأبعاد والانعكاسات التي تُحيط بالقرارات المتخذة من قِــبَــلها لمواجهة جائحة كوفيد 19، في مستوياتها المرتبطة بالصحة العامة طبعا، لكن أيضا في مستوياتها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والإنسانية” يختم بيان حزب الكتاب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي