تطبيق واتساب يعمل على تطوير ميزة لا تسمح برؤية الرسائل إلا بعد التحقق من هوية صاحب الهاتف

تطبيق واتساب يعمل على تطوير ميزة لا تسمح برؤية الرسائل إلا بعد التحقق من هوية صاحب الهاتف

A- A+
  • يعمل تطبيق واتساب على حماية خصوصية مستخدميه من المتطفلين وذلك عبر تحديث كبير سيمكن من تغيير الطريقة التي يستخدمه بها مئات الملايين من المشتركين.

    وبحسب ما أورده موقع قناة ”سكاي نيوز عربية” اليوم الأحد 4 نونبر فإن تطبيق واتساب يستخدمه حوالي 1.5 مليار مشترك شهريا، وبذلك يعد من بين أكثر تطبيقات التراسل عبر الأنترنت شعبية في العالم.

  • ولم يصل التطبيق الذي اشترته شركة فيسبوك بقيمة 19 مليار دولار إلى هذه الشعبية من فراغ، إذ يعمل بشكل دائم على إضافة خصائص ومزايا جديدة لراحة المستخدم وحمايته، وبهذا الخصوص تشير التسريبات أن الشركة القائمة على التطبيق تطور ميزة حماية ستغير الطريقة التي نتعامل عبرها مع الواتساب.

    وذكر موقع ”WABetaInfo” الشهير بتسريباته الموثوق بها، بخصوص واتساب حسب ما أوردته قناة ”سكاي نيوز عربية”، إن التطبيق يعمل على ميزة لا تسمح برؤية الرسائل إلا بعد التحقق من هوية صاحب الهاتف عبر مزايا التعرف على الوجه أو التعرف على بصمة الأصبع في أجهزة آيفون.

    و الميزة تهدف أن يتأكد التطبيق أن صاحب الهاتف والحساب الحقيقي هو من يحاول قراءة الرسائل، وفي حال لم يتمكن تطبيق واتساب من التعرف على المستخدم، فإنه سيطلب منه تسجيل الدخول عبر كلمة المرور الخاصة بالهاتف نفسه.

    ولم تأت تسريبات الموقع على ذكر طريقة التحقق من هوية المستخدم في هواتف أندرويد، لكن من المتوقع أن يعتمد على نفس خصائص التعرف على الوجه والبصمة.

    وأشار الموقع إلى أن الميزة الجديدة حاليا في الطور التجريبي ”ألفا” الذي يسبق ”بيتا”، دون أن يحدد موعدا بعينه لإطلاقها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي