كوريا الجنوبية تسعى لإجبار الأجانب على تغطية تكاليف علاجهم من كورونا

كوريا الجنوبية تسعى لإجبار الأجانب على تغطية تكاليف علاجهم من كورونا

A- A+
  • قررت الحكومة الكورية الجنوبية، أمس الأحد، الضغط من أجل تعديل القانون لمطالبة مرضى فيروس كورونا المستجد من الأجانب بتغطية تكاليف علاجهم وسط ارتفاع في عدد الإصابات الجديدة بين الأجانب القادمين من الخارج.

    وحسب وكالة أنباء “يونهاب”، فقد تم التوصل إلى هذا القرار في اجتماع بين الوكالات الحكومية لمناقشة كوفيد-19 للمقار المركزية للتدابير المضادة للكوارث والسلامة، برئاسة رئيس الوزراء جيونغ سيه-غيون.

  • يُذكر أنه بموجب القانون الحالي، يتم تغطية تكاليف الرعاية والعلاج في المستشفيات للمرضى المؤكدين من قبل الحكومة بغض النظر عن الجنسية.

    وذكرت “يونهاب” أن وزارة الصحة ستكون مسؤولة عن مراجعة اللوائح للمطالبة بتكاليف العلاج من الأجانب “الذين يعرفون أنهم مصابون بكوفيد-19 ولكنهم يسافرون إلى كوريا والذين يثبت أنهم مصابون بالفيروس التاجي خلال فترة الحجر الصحي التي تستغرق أسبوعين عند الوصول”.

    كما تعتزم الحكومة تطبيق القاعدة الجديدة المنظورة في البداية فقط لأولئك الذين تم ضبطهم وهم ينتهكون قواعد الحجر الصحي. وستراجع الحكومة توسيع النطاق اعتمادا على حالة الفيروس.

    وقال وزير الصحة بارك نيونغ-هو، في لقاء صحفي، إن “فرض رسوم على الأجانب مقابل العلاج سيأخذ في الحسبان مبدأ المعاملة بالمثل في العلاقات الدبلوماسية”.

    وأضاف أنه “بالنسبة للدول التي تطالب برسوم علاج من الكوريين الجنوبيين المصابين، إذا طالبنا بتكلفة العلاج لمواطنيها داخل حدودنا، أعتقد أن شعبنا في الخارج قد يكون لديه المزيد من الفرص لتلقي علاج كوفيد-19 مجانا”.

    وأوضح بارك أن الحكومة تخطط لفرض رسوم على المسافرين الوافدين المصابين بالفيروس التاجي للعلاج في المستشفى والتكاليف الطبية، ولكن ليس للاختبار، مؤكدا على أن الاختبارات ستبقى مجانية لجميع الجنسيات.

    وأبلغت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين عن 25 حالة إصابة جديدة بالفيروس أمس الأحد، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 14175.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين