وزارة الصحة: يُمكن العودة للحجر الصحي في حال تعقّد الوضعية الوبائية

وزارة الصحة: يُمكن العودة للحجر الصحي في حال تعقّد الوضعية الوبائية

A- A+
  • أفاد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط بأنه يمكن العودة للحجر الصحي في حال تزايد حالات الإصابة بـفيروس كورونا وتعقّد الوضعية الوبائية، وذلك على غرار بعض الدول وبغضّ النظر عن فترة عيد الأضحى، مشدّداً في الوقت نفسه على أن اعتماد الحجر الصحي سيكون حسب المناطق والجهات التي تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الحالات.

    وأضاف المسؤول في تصريح حول الحالة الوبائية الأسبوعية إلى حدود يوم الأربعاء 22 يوليوز الحالي، أن التطور الأسبوعي للحالات المؤكدة على الصعيد الوطني، مباشرة بعد رفع الحجر الصحي عرف ارتفاعا، بعد تسجيل انخفاض طفيف، مؤكدا أن عدد الحالات المسجلة في الأسابيع الستة الأخيرة يساوي العدد المسجل خلال الأشهر الثلاثة ونصف قبل رفع الحجر الصحي.

  • وبالنسبة لـ “المناطق الحمراء” التي عرفت تسجيل أكبر عدد من الحالات المسجلة خلال الأسبوع الأخير، قال لمرابط إنها تشمل كلا من جهة الشمال، خصوصا طنجة وأصيلة والفحص أنجرة وتطوان، وأيضا بعض أقاليم الجهة الشرقية، إلى جانب جهتي الدار البيضاء سطات ومراكش آسفي (خاصة مراكش)، وأيضا جهة الداخلة وادي الذهب.

    من جهة أخرى، ذكر لمرابط أن المختبرات الوطنية المرجعية وفرق الاستجابة السريعة على الصعيد الميداني تبذل مجهودا كبيرا في إجراء الكشوفات عن كورونا، حيث بلغ عدد التحاليل خلال الأسبوع الأخير 130 ألفا و700 تحليل.

    وأشار لمرابط، إلى أن مجموع الإصابات بفيروس كورونا على الصعيد الوطني بلغ خلال الأسبوع الأخير 17 ألفا و962 حالة، مشيرا إلى أن 49.5 في كل 100 ألف نسمة إما أصيبوا بالفيروس أو ما زالوا مصابين به، مع نسبة تعافٍ تُناهز 87 في المائة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي