بالرغم من ثمنها الباهظ .. حكومة العثماني تقتني سيارات كهربائية

بالرغم من ثمنها الباهظ .. حكومة العثماني تقتني سيارات كهربائية

A- A+
  • تتجه حكومة سعد الدين العثماني لتوسيع حظيرة سياراتها باقتناء سيارات كهربائية، وفقا لما كشفه عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.

    و أكد الرباح حسب ما أوردته يومية الأحداث المغربية الصادرة غدا الاثنين، أن الحكومة تتجه لـ”توسيع حظيرة السيارات التي تستخدمها الدولة لتشمل السيارات الكهربائية والهجينة”، مضيفا، خلال تقديمه لمشروع الميزانية لقطاعه، برسم السنة المالية 2019، أمام أعضاء لجنة البنيات الأساسية في مجلس النواب، أن ”التوجه الحكومي يسير نحو اقتناء سيارات كهربائية وهجينة لاستخدام الإدارات العمومية، وذلك انطلاقا من سنة 2019، مبرزا أن ”التوجه نحو استخدام هذا النوع من السيارات من شأنه أن يساهم في تخفيض نسب الانبعاثات الغازية وكذا التلوث”.

  • وأقر المسؤول الحكومي، يضيف المصدر، بأن هذا النوع من السيارات ”باهظ الثمن”، إلا أن وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة برر التوجه الجديد للحكومة في كون هذه السيارات ”ستساعد في تعزيز النجاعة الطاقية وتخفيض استهلاك البنزين في المؤسسات العمومية”.

    وعززت الوثائق المرفقة بمشروع الميزانية الفرعية لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ما كشفه الوزير الرباح، والتي كشفت أن الحكومة تسعى إلى ”رفع نسبة السيارات الإيكولوجية الهجينة أو الكهربائية التى تقتنيها الدولة بنسبة تصل إلى 30 في المائة في أفق سنة 2021”. مع خفض نسبة استهلاك الوقود بالطن بنسبة ما يقارب ناقص 10 في المائة سنة 2020 وبنسبة ناقص 15 في المائة سنة 2021.

    تجدر الإشارة إلى أن تقريرا للمجلس الأعلى للحسابات سبق أن حذر من الاحتفاظ بحظيرة سيارات تهالك أكثر من 60 في المائة منها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إنوي يحصل على شهادة  HDS لاستضافة وإدارة بيانات الصحة